جامعة الملك سعود الأولى عربياً ضمن تصنيف أفضل جامعات العالم

جامعة الملك سعود الأولى عربياً ضمن تصنيف أفضل جامعات العالم
في التصنيف العالمي للجامعات، تمكنت السعودية من حصد المراكز الأولى عربياً، حيث تصدرت جامعة الملك سعود تصنيف أفضل الجامعات العربية للعام 2016، فيما حلّت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المركز الثالث، وذلك وفقاً لتقرير مركز تصنيف الجامعات حول أبرز 1000 جامعة على مستوى العالم.
وبالنسبة لترتيب الجامعات العربية في التصنيف، جاءت جامعة الملك سعود في المركز 602 عالمياً، والجامعة الأمريكية في بيروت في المركز 651، بينما حصدت جامعة الملك فهد المركز 707، ونالت جامعة القاهرة المركز 771، وحصلت جامعة المنصورة على المركز 985، وحصدت جامعة الإسكندرية المركز 995.
وعلى مستوى الجامعات العربية سجلت الجامعة الأمريكية في بيروت المركز الثاني، وحلّت في المركز الرابع جامعة القاهرة، وفي المركز الخامس جاءت جامعة الإمارات، فيما جاءت في المراكز السادس والسابع والثامن ثلاث جامعات مصرية هي على الترتيب: عين شمس، والمنصورة، والإسكندرية.
وفيما يتعلق بتصنيف الجامعات عالمياً، فكان المركز الأول من نصيب جامعة هارفارد الأمريكية، وحظيت الولايات المتحدة بالنصيب الأكبر في هذا التصنيف بـ224 جامعة، بالإضافة إلى 90 جامعة في الصين، و74 في اليابان، و65 في بريطانيا.