يحبني أم يضحك علي؟

مرحبا..
خالة حنونة...
انا محتاجة مساعدتك
اني حبيت شخص ويايه بالجامعة بس ما اعرفه ولا بيننا سلام ولا شي. المشكلة انو ما افهمه يعني تجي ايام يباوع علي نظرات إعجاب ويتصرف تصرفات معينة، يعني يحسسني انه معجب بي ويريدني. ومرات يتجاهلني كأني غير موجودة أصلا. هو يعرف بنات زميلات وياه وما اعرف شنو يقول لهن علي.. بحيث يباوعن بنظرة فيها كراهية لي. مدا افتهم شي وتعبت كلش . ما الحل؟
(رولا)

النصائح والحلول لخالة حنان:
1 أصارحك يا حبيبتي رولا أن المشكلة ليس لها أطراف، إذ اعتقد انها موجودة في مخيلتك فقط وهي على شكل خيالات وافتراضات لا أكثر.
2 لكني أيضا أحب ان تطمئني أن ما يحدث لك امر طبيعي خاصة لدى السنة الاولى في الجامعة، فكثير من الطالبات لم يعتدن على جو الجامعات المختلف تماما عن المدارس الثانوية وعلى الاختلاط ايضا مع الطلبة.
3 لهذا أتمنى ان تفكري مع نفسك وتضعي نقاطا تحدد اعجابك بهذا الشاب. فكثيرا ما يكون الامر مجرد خيال في رأسك تسقطيه على احد الاشخاص وتبالغين في الاسقاط لتقترضي انك تعيشين قصة حب حقيقية!
4 لا يا حبيبة خالتك. هذا ليس حبا ، ونظراته لك ربما تكون احتراما او اعجابا لكن اياك ان تتسرعي باعتبارها اهتماما وتنساقي للتخمين بأن البنات يغرن منك لأنه يحدثهن عنك!!! فتجدي نفسك تؤلفين قصة ليس لها وجود الا في رأسك.
5 تأكدي اني لا اريد ان اصدمك. لكني اريد أن تفكري بطريقة عملية وواقعية. لا بأس مثلا من ان تتقربي لحلقة البنات بأسلوب مؤدب ومن دون تطفل ولا بأس من تواجدك في اماكن يتواجد بها ، لكن لا تتمادي في التفكير والتخمين بل اشغلي نفسك بأمور اكثر اهمية كدراستك والنشاطات الجامعية ومع الوقت ستكتشفين الحقيقة فربما تحول الخيال الى واقع وربما لا. فلا تتسرعي ولا تنجرفي الى الاوهام والحياة مفتوحة امامك ولا بد ان تجدي فيها نصيبك فكوني عاقلة وخلوقة ومجتهدة فتكسبي الكثير وليس نظرة او اهتماما من شاب فقط!!


وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.