أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تطبيق "اعرف حقوقك" يكسر خوف وجهل السعوديات بأخذ حقوقهن

تطبيق اعرف حقوقك
للكثير من النساء السعوديات قصص وحكايات مع محاكم الأحوال الشخصية، والأكثر منهن نساء يلتزمن الصمت عن أخذ حقوقهن إما بسبب جهلهن أو بسبب خوفهن.
ومؤخراً ظهر تطبيق "اعرفي حقوقك"، الذي يهدف لحل جميع المشاكل التي تواجه المرأة، التقت "سيدتي" مع صاحبة الفكرة المحامية "نسرين العيسى" لنتعرف عن قرب تفاصيل التطبيق فقالت: هذا التطبيق موجه إلى النساء السعوديات ليُعَرِّفن حقوقهن، وويوجهها في كيفية الترافع وتدافع عن نفسها أمام محاكم الأحوال الشخصية بدون الحاجة إلى محامي عن طريق بعض الخطوات البسيطة تقوم بعملها بعد تنزيل التطبيق.
وعن السبب الذي جعلها تفكر القيام بعمل التطبيق قالت: لاحظت من خلال زيارات العميلات لي جهلاً كبيراً لحقوق المرأة حتى في أوساط المثقفات، فقمت بجمع كل القضايا والأسئلة المهمة في تطبيق حتى يسهل على السيدة التى لا تستطيع الذهاب إلى محامي إيجاد أجوبتها، ويوجد فيديو توضيحي لكيفية التحميل والدخول والاستخدام، وهو يحتوي على عدة أقسام منها الاستشارات وأسئلة وأجوبة وساحة حوار وخطوات رفع القضايا وعناوين المحاكم وغيرها.
يشار إلى أنه خلال أسبوع من إطلاق تطبيق "اعرفي حقوقك" بلغ عدد الذين قاموا بتحميله أكثر من عشرين ألف مستخدم، وحوالي خمسين استشارة، وسيتم تطوير التطبيق بالتعاون مع شركة أبل قريباً لإضافة بعض الأسئلة والخطوات والتي تجعل منه مرجعاً مفيداً ومتكاملاً.

أضف تعليقا

X