الطراز المغربي في منزل ويل سميث العائلي

يقع منزل ويل سميث Will Smith العائلي في مدينة "ماليبو"
تتجلّى الأناقة في مدخل منزل ويل سميث Will Smith
يبرز الطراز المغربي في دواخل منزل ويل سميث Will Smith
تبرز أعمال الخشب على خزائن وأسطح المطبخ، في منزل ويل سميث Will Smith
إطلالة على الحمّام الملحق بغرفة نوم ويل سميث Will Smith
ركن خاص بالفطور، في منزل ويل سميث Will Smith
لقطة لعائلة ويل سميث Will Smith
ركن جذّاب يحضن طاولة لعب البلياردو، في منزل ويل سميث Will Smith
للون البرتقالي حضور بارز في غرفة الطعام، بمنزل ويل سميث Will Smith
تتبع غرف نوم الضيوف في منزل ويل سميث Will Smith الطراز المغربي أيضاً
تهيمن الفخامة على تفاصيل ركن مشاهدة الأفلام، في منزل ويل سميث Will Smith
جلسة خارجية تشرف على حديقة منزل ويل سميث Will Smith
16 صور

تناقلت مواقع إلكترونية صور منزل الممثل الأمريكي ويل سميث Will Smith وزوجته الممثلة جادا بينكت Jada Pinkett الواقع في "ماليبو". ومن الواضح أنّ الطراز المغربي يسيطر على دواخل المكان، الذي صمّمه المهندس ستيفن سامويلسون، ويتمظهر في الألوان الحارّة والأثاث الخشب، فضلاً عن المنحوتات المنتقاة بعناية للزوايا.

في مدخل المنزل، ثمة باب خشب كبير يعود إلى قلعة في شمال الهند، مع ملاحظة أن الألوان تزيّن هذا الحيز، إذ تفترش سجّادة برتقالية الأرضية الـ"باركيه" الفاتحة، فيما تشكّل الثريا المتدلاة نقطة الارتكاز فيه. أمّا مساحة الاستقبال فكتظّ بقطع الأثاث على الرغم من فساحتها، وفيها يلفت الفانوس المتدلّى وسط السقف إذ يحيل إلى القصور المغربية القديمة. بدورها، تلعب الـ"اكسسوارات" الوافرة دور البطولة في هذه المساحة، لا سيما التماثيل والأواني، فضلاً عن أعمدة الرخام الشاهقة المطبوعة بالزخرفات والنقوش، مع الإشارة إلى أنّ المكان ينعم بكمّ وافر من نور الشمس.
للون البرتقالي حضور في غرفة الطعام، فهو يغطّي الجدران بالكامل وينسجم مع أثاث الخشب الداكن ضمن توليفة جذّابة، ما يساهم في إشاعة لمسات دافئة في هذه المساحة التي لا تغيب التماثيل عنها.
لناحية "ديكورات" المطبخ فهي ريفيّة كلاسيكيّة. وللترفيه مكانة في مساحة سميث، إذ خصّص الأخير ركناً لمشاهدة الأفلام يحوي مقاعد وثيرة، وأضاءه بالفوانيس، وحقّق آخر يتضمّن طاولة للعب البلياردو.
في السياق عينه، يتجلّى سحر الطراز المغربي في غرفة النوم الرئيسة، من خلال بعض الألوان الحارّة التي تغلّف الجدران والـ"اكسسوارات" والسرير المزدوج المغطى بمفرش من الحرير...
ولا تشذّ غرفة نوم الضيوف عن الديكور السائد في الأرجاء، لناحية الألوان الدافئة وأعمال الخشب الطاغية على الأثاث والـ"اكسسوارات" المتمثّلة في المجسمات واللوحات والتماثيل.