إنشاء جمعية سعودية لـ "تعدد الزوجات"

الدكتور عطالله العبار
إنشاء جمعية سعودية لـ "تعدد الزوجات"
2 صور
تشهد السعودية عاماً بعد عام ارتفاعاً في نسب العنوسة والطلاق، لتثير تلك المشكلة القلق في الشارع السعودي، خاصة مع زيادة نسبة الوفيات بين الذكور، إذ يتسبب ذلك أيضاً في استفحال المشكلة.
وفي إطار ذلك، أعلن الدكتور عطالله العبار، عن إنشاء جمعية "تعدد"، وهي جمعية سعودية تهدف إلى تشجيع الرجال على الزواج بأكثر من امرأة، وحث النساء على قبول ذلك، وأشار إلى أن الجمعية تهدف إلى المساهمة في إرضاء الزوج وعدم ممانعته والزوجة في ذلك.
وأضاف العبار، أن من بين المؤسسين أساتذة جامعيين وقضاة وأطباء ومهندسين وطلبة علم، مثلوا عدداً من مناطق السعودية، وتابع: "ما زلنا نستقبل طلبات العضوية، وفي انتظار موافقة وزارة التنمية الاجتماعية للحصول على الترخيص، وسيكون مقر الجمعية في محافظة القريات".
ورأى أنه على الرغم من أن الجمعية في بداياتها إلا أن ردة فعل المجتمع جاءت متباينة منها، فبعضهم شجعنا على ذلك، لكن آخرين رفضوا الفكرة خصوصاً النساء المتزوجات "اللاتي لم يشعرن بمرارة البقاء دون شريك"، مشيراً إلى أن من التعليقات الطريفة على نبأ إنشاء جمعية "تعدد" ما قالته امرأة تدعى نور: "فاضيين قسم بالله يا إنكم بتجيكم دعاوى من الحريم لليل". وفقاً لـ "الوكالات".
وأوضح العبار، أن فكرة الجمعية جاءت من منطلق إحساسي بمعاناة الأرامل والمطلقات وبقائهن بلا أزواج، ولأنني عملت مستشار أسرياً، حيث تلقيت اتصالات عدة من نساء يشتكين من المعاناة الكبيرة التي يعشنها، ورأيت أن التعدد هو أحد
الحلول لهذه المشكلة، فجاءت فكرة تأسيس الجمعية، وتفاجأت بتسجيل أكثر من 100 عضو فيها فوراً، شكَّلت النساء نسبة 8% منهم.