"حكايا مسك" تطلق 267 ورشة لتأهيل الشباب

"حكايا مسك" تطلق 267 ورشة لتأهيل الشباب
"مسك الخيرية"
2 صور

لنشر ثقافة الإبداع بين الشباب وبث القيم العليا في أوساط المجتمع، تطلق مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" الاثنين المقبل فعاليات "حكايا مسك" في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، والتي ستستمر لمدة ستة أيام، بحضور 100 ألف زائر.
وتشمل الفعاليات منصات متنوعة تُعنى بصناعة المحتوى ذي القيم الثقافية والأدبية والعلمية لإلهام الشباب وتحفيزهم على التعرف على آليات صناعة المحتوى الثقافي وكتابة أفكارهم والتعبير عنها، وذلك من خلال ورش عمل تفاعلية في كتابة السيناريو والمادة الإعلامية ومحتوى الرسوم المتحركة "الأنميشن"، والتي تقدمها مجموعة من الجهات والمنظمات المعتمدة محلياً وعالمياً في قالب مدروس ومبتكر للجمع بين التعليم والثقافة والترفيه في وقت واحد.
من جانبه، ذكر رئيس اللجنة الإعلامية لـ"حكايا مسك" يوسف الحمادي أن عدد ورش العمل وحلقات النقاش المخصصة للشباب في الكتابة والرسم وصناعة الرسوم المتحركة "الأنميشن" والإنتاج المرئي يبلغ 267 ورشة عمل وحلقة نقاش، فيما وصل عدد المدربين إلى 120 مدرباً ومدربة في هذه المجالات أيضاً سيكونون إلى جانب الراغبين من الزوار في الالتحاق بأي ورشة عمل أو جلسة تدريبية.
وأضاف: فيما يتعلق بالأنشطة الخاصة بالطفل فقد تم تنظيم 120 جلسة تدريبية على تأليف القصص المصورة للأطفال من سن 7 إلى 14 عاماً، فيما سيقوم بتدريبهم 20 مدرباً ومدربة، مشيراً إلى أن هذا الحدث الثقافي المتنوع ينطلق من رؤية "مسك الخيرية" في إلهام وتحفيز وتمكين الشباب، وأن الفعاليات توفر أرضية خصبة لاكتشاف مواهب الشباب السعوديين وتطويرها، إلى جانب ربط التقنية بالقصص التفاعلية المفيدة من خلال تطوير آليات عرضها، وكذلك إحياء التراث المحكي وإعادة إنتاجه رقمياً ليصبح في متناول أجيال المجتمع.
وذكر أن "حكايا مسك" تضع في مقدمة أولوياتها صناعة المحتوى الترفيهي ضمن قيم هادفة لفئة الشباب، والتعريف بالتراث القصصي المحلي والعالمي، وإكساب الشباب المهارات والخبرات من خلال التواصل مع ذوي الخبرة والاختصاص.
كما تتضمن الفعاليات أعمالاً إبداعية في المسرح والأفلام القصيرة والرسم والتأليف وفنون السرد القصصي التي ستتنوع مع تنوع المشاركين، فيما ستكون التضحيات التي قدمها المرابطون على الحد الجنوبي للسعودية حاضرة في قصص من عايشوا تلك التجربة من الإعلاميين الذين كانوا هناك، وفقاً للوكالات الإخبارية.
وستشمل فعاليات "حكايا مسك" عدداً من المنصات، منها: منصة "سوق حكايا" التي تمثل قناة تسويقية للشباب والشابات الذين لديهم منتجات في مجالات "حكايا" لبيع أعمالهم للجمهور، بالإضافة إلى الكتب وبعض المنتجات التقنية التي تساند صناعة المحتوى، ويمنح السوق فرصة البيع المباشر لكل ما يحتاجه الزوار لصناعة المحتوى في مكان واحد، وتم منح مساحات مجانية للشباب للقيام بالبيع المباشر للزوار دون رسوم.