استشارية تخدير بشهادة "مزورة" في السعودية

استشارية تخدير بشهادة "مزورة" في السعودية
عملت لمدة 20 عاماً داخل الأراضي السعودية
2 صور

تمكنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية من كشف حقيقة استشارية تخدير وافدة عملت لمدة 20 عاماً داخل الأراضي السعودية بشهادة مزورة، تم التلاعب بها من قِبلها مدعية حصولها عليها من فرنسا.

وفي التفاصيل، تم كشف مختصة تخدير عملت طوال 20 عاماً في أحد مستشفيات الدمام بشهادة مزورة، حيث إن رئيس قسم التخدير السابق اكتشف عدم كفاءتها للعمل استشارية تخدير، ورفع تقريراً بذلك إلى الجهة المختصة، كذلك لاحظ عدة أطباء عملوا معها أنها كثيرة القلق والارتباك حين تتعامل مع حالات خطرة تحديداً، حتى إن بعض الأطباء كانوا يوقفون العملية إذا تبين لهم أنها استشاري التخدير المخصص لها، ويطلبون مراجعة وتفقد الإجراءات الطبية الخاصة بالتخدير التي اتخذتها من قِبل طبيب تخدير آخر أكثر كفاءة.

وكشفت مصادر مطلعة أن هيئة التخصصات عند مراجعة شهادة الاستشارية اكتشفت أن برنامج التخدير الذي كانت تتدرب فيه لم يشتمل على تدريب عملي، بل كان عبر مراقبة عمل استشاريي التخدير في فرنسا، ومُنحت الشهادة بهذه الكيفية، وحين ترجمتها في بلدها أزالت ما يشير إلى حصولها على الشهادة دون تدريب عملي. بحسب "الوكالات".

وأوضحت المصادر أن من أسباب عدم كشف التزوير طوال تلك السنوات أن هيئة التخصصات الصحية حينها لم تكن تملك الآليات الحديثة لكشف مستوى التأهيل والتدريب.