«فاشن فورورد دبي» يطلق «برنامج تمكين المصممين عبر تعاون المؤسسات»

عرض Salta
2 صور
أعلن «فاشن فورورد دبي»، الحدث الأبرز في صناعة الأزياء والموضة في الشرق الأوسط، عن إطلاق «برنامج تمكين المصممين عبر تعاون المؤسسات» الهادف إلى إزالة العقبات التي يواجهها مصممو الأزياء ببلدان المنطقة فيما يتعلق بتطوير الأعمال، وذلك من خلال سلسلة من المبادرات ذات الصلة.
وسيتضمن البرنامج سلسلة من الفعاليات وحلقات العمل وفرص الرعاية، وبرامج المؤثرين، ومنح الدراسات العليا، في إطار تعاون عدد من المؤسسات الشريكة الطامحة إلى تحقيق أهداف مشتركة، بهدف تطوير بيئة الأعمال الحاضنة لمصممي الأزياء المبدعين والواعدين في المنطقة، والتي تتوافق مع الرؤية الوطنية في أن تصبح دبي مركزاً للابتكار، وبالتالي تزويد مصممي الأزياء بفرصة لصقل مواهبهم ودعم نجاحاتهم طوال العام،
وسيركز «برنامج تمكين المصممين عبر تعاون المؤسسات» حتى نهاية عام 2016 على خمس مبادرات رئيسية تهدف إلى زيادة التعريف بقطاع الأزياء، وتعميق الشراكات، واستحداث فرص الأعمال والتعليم العالي، وتوفير الأدوات العملية التي من شأنها تعزيز العلامة التجارية لمصممي الأزياء في المنطقة، والذين هم جزء من «فاشن فورورد دبي».
1. سيستفيد عدد من المصممين المسجلين في النسخة الثامنة من فرصة التعرف على أقطاب عالم الموضة والأزياء، من خلال المساحة المخصصة لمهرجان «فاشن فورورد دبي» في باريس ضمن أسبوع باريس للأزياء، وذلك خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 5 أكتوبر، وفي دبي أثناء النسخة الثامنة لمهرجان «فاشن فورورد دبي» يومي 24 و25 أكتوبر.
2. يمكن للمصممين الاستفادة من فرصة تسويق أعمالهم تجارياً، وسيتم اختيار عدد من المصممين في «فاشن فورورد دبي» ومصممي الإكسسوارات والمجوهرات من النسخ 1 إلى 8 بواسطة فريق الشراء في «غاليري لافاييت» للملابس النسائية والإكسسوارات، ليكونوا ضمن الفريق المتواجد في داخل أحد المتاجر في دبي مول.
3. سيستفيد المصممون من فرص الحصول على منح دراسية راقية لمدة شهرين في أكاديمية دومس للأزياء في ميلان، للارتقاء بمهاراتهم وتطوير معرفتهم، ويمكن لمصممي الأزياء في «فاشن فورورد دبي» المشاركين في النسخ من 1 إلى 8 التقدم بطلب للحصول على هذه المنحة اعتباراً من 23 أغسطس 2016، وسيتم الإعلان عن المصمم الذي تم اختياره للمنحة يوم 20 أكتوبر 2016 خلال اليوم الافتتاحي لـ«فاشن فورورد».
4. سلسلة حلقات عمل لتزويد مصممي الأزياء في المنطقة بالمعرفة القيّمة تحت إشراف خبراء مختصين، وتشتمل محاور الحوار على ما يلي:
ـ تحسين تجربة عرض الأزياء: سيتم تقديم هذا الموضوع من قبل خبراء التجميل وتصفيف الشعر، بالإضافة إلى عدد من المؤهلين من أصحاب الخبرات في هذا المجال، وسيتم دعوة المصممين لسلسلة من العروض، تليها جلسات خاصة لتقديم المشورة من قبل الخبراء وتعلم الأساليب التي من شأنها تحسين عروض الأزياء، وسلوكيات واتجاهات الشراء.
– الاستفادة من إستراتيجية المبيعات: يتم دعوة المصممين للحضور والمشاركة في جلسات حوارية مع خبراء التجارة الالكترونية والبيع عبر شبكات التواصل الاجتماعي، لتوجيه المصممين حول كيفية تحسين المبيعات والاستفادة من استراتيجيات الأسعار والتوزيع في العالم الرقمي.
ـ الموضة ومواقع التواصل الاجتماعي: تعزيز الحضور الرقمي: تزويدهم بمعلومات حول كيفية تطوير مهارات الاتصال لديهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز حضورهم.
5. ستسهم فرص التعريف المتاحة بواسطة «برنامج تمكين المصممين عبر تعاون المؤسسات»، في تسهيل إقامة الشراكات بين المؤثرين الرئيسيين ومصممي «فاشن فورورد دبي» وعلامات الإكسسوارات والمجوهرات، حيث ستكون الفرصة متاحة أمام المؤثرين الرئيسيين في المنطقة للعمل مع المصممين الواعدين، بينما سيتمكن المصممون من التواصل مع رواد الأزياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة، وتبلغ قاعدة متابعي الشخصيات المؤثرة في مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من 500،000 متابع من حول المنطقة، ما يعزز حضور المصممين عبر واحدة من أكثر وسائل التواصل تأثيراً.