"قياس" يطلق "عربة تقنية" لإجراء الاختبارات

«قياس» يطلق عربة الاختبارات المتنقلة بمدينة الرياض
أطلق المركز الوطني للقياس والتقويم في السعودية عربة متنقلة تحتوي على أحدث التقنيات لإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات لإجراء الاختبارات التي يقدمها المركز.

وأكد مدير العلاقات والإعلام والاتصال المكلف عبدالرحمن بن إبراهيم الفوزان، أن هذه الخدمة تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي ينفذها المركز لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، وتمكينهم من إجراء عدد من الاختبارات، وستنتقل هذه العربة بين المدن السعودية لتقديم الخدمة لمَن تبعد عنهم مقرات الاختبارات.

وأوضح الفوزان أن الاختبارات داخل العربة المتنقلة ستُجرى عبر الحاسب الآلي، وقد عُقد أول اختبار في العربة أمس الأربعاء خلف مقر المركز في حي النخيل بمدينة الرياض، على أن تنتقل في شهر محرم المقبل 1438هـ إلى مدينة ينبع، وسيُعلن عن موعد التسجيل لاحقاً إن شاء الله. بحسب "واس".

وبيَّن أن الاختبارات التي تقدم عبر الحاسب الآلي هي: اختبار القدرات العامة لطلاب "الثانوية العامة" باللغتين العربية والإنجليزية، والتحصيلي باللغتين العربية والإنجليزية، وكفايات اللغة الإنجليزية، والقدرات العامة للجامعيين، واختبارات هيئة التخصصات الصحية، وهيئة المحاسبين، واختبارات وزارة العمل, وتحديد مستوى اللغة الإنجليزية (EPT).

وأشار إلى أن اختبارات المركز التي تقدم عبر الحاسب الآلي في مقرات الاختبارات المحوسبة الموزعة على مستوى السعودية، تحرص على تلبية رغبات المختبرين من حيث جعل الاختبار متاحاً طوال العام، والعدالة في بيئة وظروف الاختبار عبر توفير المعايير نفسها في جميع المقرات من حيث التجهيزات والمواصفات

والإجراءات، وتوفير مقرات الاختبارات بتوزيع جغرافي مناسب في جميع مناطق البلاد.