هبة طوجي تكشف سبب إعادة "ملوك الطوائف" بعد 10 سنوات على عرضها

لقطات من العرض المسرحي
لقطات من العرض المسرحي
هبة طوجي خلال العرض المسرحي
لقطة من العرض المسرحي
هبة طوجي وغسان صليبا بعد انتهاء العرض
هبة طوجي وغسان صليبا خلال العرض
لقطات من العرض المسرحي
هبة طوجي ولقطة من مسرحية "ملوك الطوائف"
هبة طوجي ولقطة من مسرحية "ملوك الطوائف"
رئيسة المهرجان مارلين بطرس حرب
لقطات من العرض المسرحي
12 صور

استعاد الرحابنة مروان، وغدي، وأسامة، رائعة والدهم الفنان الكبير منصور الرحباني "ملوك الظائف"، وقدّموها في قلب محمية أرز تنورين، شمال لبنان، ضمن "مهرجانات أرز تنورين"، أيام: 19 ، و20 ، و21 آب مع الفنانين: غسان صليبا، وهبة طوجي ( بديلة الفنانة كارول سماحة)، التي كانت لعبت البطولة على خشبة مسرح قطر الوطني في الدوحة في العاشر من كانون الأول 2010 ، بحضور رئيسة المهرجان مارلين بطرس حرب وعدد كبير من أهل السياسة والفن والإعلام.
نص المسرحية سردٌ تاريخي لوقائع عاشتها الأمة في الأندلس على مدى سنين، وظلّت تتأثر بها حتى يومنا هذا، بدليل ما نشهده من أزمات وتداعيات تطال الجميع. والمفارقة أنّ التاريخ يُعيد نفسه بالتفاصيل. وتحفل المسرحية بحكايات وحيثيات عميقة الخلفيات والأثر في صورة العرب، إبان المرحلة التي عاشوها في الأندلس.
22 دولة تحوّلت إلى ممالك، على كلّ منها ملك يكيد للباقين في السر، وينافقهم في العلن، بينما يتسابقون تباعاً إلى كسب ودّ ملك قشتالة وليون الملك ألفونسو السادس( يجسّد الدور زياد سعيد)، ويأتمرون بأمره، وهو يضاعف نهب ثرواتهم برضاهم على خلفية إيهامهم بأنّه يحميهم. ومن حيثيات القصص البارزة ما نشأ من حبّ بين ملك إشبيلية المعتمد بن عباد(غسان صليبا) واعتماد الرميكية (هبة طوجي) الغسّالة التي أصبحت سيّدة القصر.
وبعد الهجوم الذي طال هبة من البعض على خلفيّة تقديمها للمسرحية من جديد، قالت لـ"سيدتي نت": "تقديم بطولة هذه المسرحية هو خطوة مهمة جداً لي، خصوصاً مع مروان وغدي وأسامة، وعلى رأسهم الكبير منصور الرحباني. وهي مسؤولية كبيرة تقع على عاتقي وأصعد سلّماً مهمّاً، درجة درجة".
وعبّرت عن سعادتها بالمسرحيّة، معتبرة أنّها عرضت منذ 13 عاماً وما زالت تحاكي الواقع، واليوم أكثر من قبل. وشدّدت طوجي على أنّ غسان صليبا فنّان كبير، ومسيرته كبيرة جداً، ولديه خبرة طويلة في العمل المسرحي، وهناك تناغم قويّ بيننا.
تولّى الإخراج مروان الرحباني الذي أسهم في وضع الموسيقى مع شقيقيه، وعمه إلياس الرحباني، وتمّت التسجيلات في ستوديو الأخير، وعزفت الأوركسترا الوطنية اللبنانية، بمشاركة عازفين إنجليز على الخشبيات والأبواق النحاسية، فيما أشرف فنياً على المسرحية فؤاد خوري، وصمّمت الديكور ميريام قرداحي، وكان تنسيق الملابس للراحل غابي أبي راشد، والرقص لفيليكس هاروتيونيان.

يذكر أخيراً أن المسرحية عرضت على مدار 3 ليال متتالية، وتخطى عدد الحضور في كلّ ليلة حوالى 3500 شخص، حسبما صرّح مصدر مقرّب من لجنة المهرجان لـ"سيدتي نت"، إذ استقطب المهرجان عدد كبير من مختلف المناطق اللبنانية، وكان ضمن المهرجان سوق خاص بالطعام.

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"