جمعية "رؤية " تؤهل 20 كفيفاً وكفيفة

المكفوفين في مركز رؤية
المكفوفين أثناء التدريب
المكفوفين أثناء النشاطات
3 صور

ضمن خطوة نوعية، أطلقت جمعية المكفوفين الخيرية بالمدينة «رؤية» مؤخراً برنامجها النوعي والمميّز لتأهيل 20 كفيفاً وكفيفة من المنتسبين للجمعية، إلى جانب صقل مهاراتهم في مجال الصيانة.

وقد تضمّن برنامجها عدة نشاطات وورش عمل متخصّصة لتدريب المكفوفين في مجال صيانة آلة بيركنز، التي هي آلة كاتبة تعمل بطريقة برايل، وتعدّ بمثابة القلم للمكفوف وإحدى أهمّ وسائل اكتساب المعرفة لديهم، بالإضافة إلى الأدوات الأخرى المخصّصة للمكفوفين مع مراعاة وسائل السلامة.

وتتمّ البرامج التدريبية المخصّصة للمكفوفين على عدّة مراحل إلى أن يصلوا إلى مرحلة الاحتراف وجعلهم أفراداً عاملين ومؤثرين في المجتمع، بهدف توظيفهم في «مركز رؤية الشامل لخدمة المكفوفين»، الذي يُعدّ مركز الصيانة المتخصّص الأول على مستوى المملكة، ومقرّه المدينة المنوّرة.

وأفاد المدير التنفيذي لجمعية المكفوفين الخيرية بالمدينة المنورة، المشرف على البرنامج، ياسر صالح راجح، بأنّ الجمعية تحرص على اختيار البرامج النوعية والمميّزة لتهيئة كلّ ما يحتاجه الكفيف ورسم مستقبله، تحت شعار «نرسم للكفيف معالم الطريق»، ليكون بعد ذلك قادراً على الاعتماد على نفسه من دون مساعدة الآخرين ودمجه في سوق العمل.