"مقطع زفاف" يحيل مبتعثاً إلى التحقيق

مقطع فيديو على جواله يُظهر إطلاق أعيرة نارية
مقطع زفافيحيل مبتعثاً إلى التحقيق
2 صور
تسبب مقطع فيديو على جوال أحد الطلاب السعوديين المبتعثين إلى بريطانيا في القبض عليه من قِبل السلطات الأمنية المختصة هناك بعد ورود بلاغ حول المقطع المصور.

وفي التفاصيل، حققت الشرطة البريطانية مع مبتعث سعودي حول مقطع فيديو على جواله يُظهر إطلاق أعيرة نارية في زفاف سعودي ، كان يشاهده أثناء وجوده في أحد القطارات، حيث قامت الشرطة باستدعاء المبتعث للاستماع إلى أقواله فيما نسب إليه.

من جانبه، أكد المبتعث أن راكبة كانت تجلس إلى جانبه، لاحظت أنه يشاهد مقطع فيديو لحفل زواج في السعودية، يُطلق فيه الرصاص، فصوَّرته وأرسلت الصورة إلى الشرطة. وفقاً لـ "الوكالات".

وكان نادي الطلبة السعوديين في مدينة لندن، قد حذر جميع المبتعثين في بريطانيا من مشاهدة مقاطع العنف في الأماكن العامة، أو الاحتفاظ بها في هواتفهم، فيما نوهت الملحقية الثقافية السعودية إلى أهمية تجنب السعوديين الاحتفاظ بمقاطع العنف والمقاطع الدينية والمقاطع المخلة بالآداب على أجهزتهم، تماشياً مع الأنظمة المتبعة هناك.

يشار إلى أن السفارة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية طلبت من المبتعثين السعوديين الأسبوع الماضي تجنب وضع مواد ممنوعة على أجهزتهم المحمولة، خوفاً من التعرض للاستجواب من قِبل السلطات الأمريكية، خصوصاً المقاطع أو الصور التي تتعلق بمناطق الصراعات، والمقاطع ذات الطابع الديني، أو تلك المخلة بالآداب، أو مقاطع العنف بكل أشكاله.