احذري وجود هذه التطبيقات في هاتف زوجك

التطبيقات المثبتة في جهاز شخص ما أصبحت اليوم انعكاساً لشخصية هذا الفرد واهتماماته، فنجد المهتمين بقراءة الكتب الإلكترونية دائماً تحتوي قائمة التطبيقات الخاصة بهم على العديد من برامج المطالعة، في حين نجد المهتمين بالتصوير تحتوي أجهزتهم على برامج تحرير الصور، وكذلك المهتمين بالرياضة نجد لديهم برامج الأيروبيكس والأنظمة الصحية، فهي تقول الكثير عن الناس الذين يستخدمونها.


وتشتكي العديد من النساء بسبب انهماك أزواجهن الدائم في شاشة الهاتف، وبعضهن شككن في تصرفاتهم، وبالطبع عند سؤالهم تتنوع الإجابات بين الانهماك في قراءة البريد ورسائل العمل أو تجربة تطبيق جديد، فلا تنخدعي حتى إذا أدار لك شاشة هاتفه، لذلك دعك من السؤال، وتعلمي كيفية اكتشاف أسرار تطبيقات هاتفه وما يعنيه كل تطبيق.


وفي ما يلي نقدم لك بعض هذه التطبيقات التي عليك الحذر من تواجدها في هاتفه:
- برامج حذف المراسلات:

هناك العديد من البرامج تتيح للمستخدم حذف الرسائل النصية على الفور عن طريق هزة سريعة للهاتف أو إدخال كلمة مرور معينة، ولا يظهر ذلك على قائمة التطبيقات بشكل مباشر، لذا عليك الحذر إذا كان زوجك يقوم بهز الهاتف قبل إعطائك إياه أو إدخال رموز بحجة فتح قفل الشاشة، ومن ضمن هذه البرامج:

Calculator Pro. 1 : تبدو واجهته كآلة حاسبة، ولكنه في الواقع برنامج لإخفاء الرسائل والمحادثات والصور.
2. Private Message: أحد البرامج التي تتيح إخفاء جميع المحادثات بمنتهى السهولة واليسر، وكذلك سجلات المكالمات.


- برامج المواعدة النصية:

هناك المئات من برامج التعارف عن طريق الإنترنت، والتي تسمح بالعثور على رفيقة، لذلك إذا وجدتِ أحد تلك البرامج، فعليك دق ناقوس الخطر حينها، فأنت في مشكلة كبيرة، ومن أهم هذه البرامج: ( Tinder، Badoo، Jaumo)، وهذه التطبيقات تعمل باستخدام نظام تحديد الموقع لكي تتيح للمستخدمين التعارف على أشخاص جدد من حولهم.


- برامج المواعدة المرئية:

هي نوع من برامج التعارف، ولكنها تتخطى حاجز الكتابة النصية إلى التعارف باستخدام الكاميرا المدمجة في الهاتف، ومن أشهر تلك البرامج على الإطلاق AZAR ، والذي تكمن خطورته في أنه يمكنك من الالتقاء بالعديد من المستخدمين وجهاً لوجه عن طريق كاميرا الهاتف.


- برامج إخفاء الضجيج:

تكمن خطورة هذه البرامج في قدرتها على إخفاء أنواع الضجيج المحيطة بالشخص المتكلم، فإن كان زوجك في حفل وأخفى عليك ذلك، بإمكانه استخدامه كي لا ينكشف أمره، لذلك عليك التأكد من وجود أحد هذه البرامج لديه، وهي: Background Noise Cancellation) - Noise Reduction Recorder) ، والتي تعمل على إلغاء الضجيج في خلفية المتكلم، كما يمكنها خلق ضوضاء توحي للمتكلم بوجود عذر في الاتصال أو الانقطاع في الشبكة.


- برامج إخفاء الصور:

بالطبع يرغب الجميع بإخفاء صورهم عن الفضوليين، خاصة الصور الشخصية، ولكن ماذا إذا كان زوجك يخفي عنك أنت أيضاً بعض تلك الصور؟ هنا يجب عليك الحذر واكتشاف السر وراء ذلك، فإن وجدتِ أحد هذه البرامج احذري Hide Something)- Hide Pictures Safe - Gallery Lock)، حيث تمكن من إخفاء الصور والمقاطع الخاصة في دفعة واحدة وبسهولة أو حرية اختيار صورة معينة.


نحن نتعلق بهواتفنا الآن أكثر من أي وقت مضى، وأجهزتنا الشخصية أصبحت جزءاً من شخصيتنا، لذلك يجب الحرص على ما يتواجد داخلها وعدم تثبيت أي تطبيق قد يضر بما نتحدث أو ما نقوم به، فيجب أن تكوني على اطلاع دائم على جديد التطبيقات كي لا تسبب المشاكل لك أو لمن حولك.


وبالطبع إذا وجدت أحد تلك البرامج المريبة في أجهزة المقربين، فعليك التأكد من طبيعة استخدامهم لها قبل أن تسيئ إلى أحدهم عن طريق الخطأ.