شاب سعودي يدرس الطب ليعالج نفسه

صورة تعبيرية
عبدالله مزمن (27 عاماً)
2 صور

حوَّل شاب سعودي معاناته إلى قصة نجاح، فبعد أن اكتشف إصابته بمرض التصلب المتعدد بأعراضه المزعجة، قرر تحدي المرض واقتحام عالم الطب ليجد علاجاً لنفسه.
وقد أصيب الشاب عبدالله المقبل بالمرض في عام 2004، وكان يبلغ حينها 15 عاماً، يقول: "استيقظت وأنا أشعر بصداع فوق حاجبي الأيمن، كان مستمراً طوال اليوم، وكان كالحبل المشدود إلى داخل رأسي، ورغم تناولي المسكنات لكن الصداع استمر مع ضبابية بالرؤية في عيني اليمنى، وشعرت أن الأمر أخطر من كونه صداعاً عارضاً، فتوجهت إلى المركز الصحي فوصف لي الطبيب قطرة معقمة للعين، لكنها لم تكن ذات فائدة، وبعدها توجهت إلى مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون وتم تشخيصي بالتصلب المتعدد، ليتم تحويلي إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث".
وتابع: "لهذا قررت التسجيل في كلية الطب عام 2008، على الرغم من الجهد الكبير الذي يحتاجه هذا التخصص، وضعف جسدي الذي يحتاج إلى راحة كبيرة، لكني كنت مصراً على دراسة الطب كما يفعل الأصحاء". وقال المقبل: "كنت في حاجة إلى إيجاد توازن بين حاجة جسمي للراحة والتحصيل الدراسي، معادلة صعبة، وفي بعض الأحيان غير قابلة للتطبيق، ولكنني حققت النجاح، ففي العام 2014 تخرجت في كلية الطب، وأعمل حالياً طبيباً مقيماً في تخصص طب الأسرة بوزارة الصحة". وذلك حسب صحيفة "هافنغتون بوست".