قرية تستغني عن "الطقاقات" في الأفراح.. والفتيات يرفضن في "هاشتاق"

قرية تستغني عن "الطقاقات" في الأفراح.. والفتيات يرفضن في "هاشتاق"

الكثير من المحاولات التي يقدمها الآباء لتيسير الزواج بتخفيض المهور وتكاليف الزواج، ومنها ما قام به عائلات قريه في محافظة بلقرن، وهي اتفاقية تنص على الاستغناء عن "الطقاقات" و"المطربات" في حفلات الزواج، مما يؤكد على البعد عن مظاهر البذخ، وعبرت الفتيات عن رفضهن ذلك بإطلاق وسم ضد الاتفاق في موقع "تويتر".

حيث تضمن الوسم الذي حمل اسم "اضراب بنات قرية الشعف عن الزواج" تغريدات لمعرفات تحمل أسماء فتيات قلن: إنهن من قرية الشعف، ويرفضن قرارات الترشيد على حساب "ليلة العمر"، فيما أيّد آخرون عبر الوسم موقف الفتيات من اتفاق العوائل، في حين طالب العديد من فتيات القرية هيئة حقوق الإنسان بالتدخل لوقف الاتفاق.

ومن التغريدات المعارضة للاتفاق:

يقول @OmBasmah_9o9: "المرأة ليست سلعة تحددون سعرها... من حقها تشترط ماتشاء ومن حقك تقبل أو ترفض...هذا الشرع #اضراب_بنات_قرية_الشعف_عن_الزواج".

كما يقول @1228556264112: #"اضراب_بنات_قرية_الشعف_عن_الزواج شروط تعسفيه أيش رايكم العريس يتزوج وحده ويأخذ عليها واحده هديه أتركوا الناس يفرحون ببناتهم وعيالهم".

وتقول @manaredx8999 : "#اضراب_بنات_قرية_الشعف_عن_الزواج اقول حلوا عنا اعنس ولا اتزوج بذا الطريقه".

أما بعض المغردين فكانوا مع القرار حيث يقول @alrob3_m: "اضراب_بنات_قريه_الشعف_عن_الزواج @abumo3ath3 @alqarni156 اتفاق طيب ونسأل الله ان يوفقكم وهذا هو الزين وَيَا ليت الجميع يحذون حذوكم".

ويقول @SDMMQ: " إن من يمن المرأة تيسير خطبتها وتيسير صداقها وتيسير رحمها .أخرجه أحمد وابن حبان   #اضراب_بنات_قرية_الشعف_عن_الزواج".