إطلاق "التواصل الهندي" الكتاب الرابع من سلسلة "تجارب وتحليلات"

من حفل اطلاق الكتاب
بحضور الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة الدولة للتسامح
كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تطلق الكتاب الرابع من سلسلة "تجارب وتحليلات" بعنوان "التواصل الهندي"، والذي يناقش ريادة الأعمال والابتكار والتنوع الثقافي في الإمارات وأثرها على التنمية الاقتصادية المستدامة فيها

قامت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، المؤسسة البحثية والتعليمية المتخصصة في السياسات العامة في العالم العربي اليوم بإطلاق كتاب The India Connection (التواصل الهندي) خلال حفل قامت بتنظيمه الكلية في مقرها الرئيسي في مبنى برج المؤتمرات في دبي.
وقد حضر حفل الإطلاق الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي- عضوة مجلس الوزراء، وزيرة الدولة للتسامح، وأنوراغبوشان،القنصل العام للهند بدولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، ومؤلفي الكتاب الدكتور إيمانويل أزادمونيسار، الأستاذ المساعد في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، والدكتورة ميلودينا بالا كريشنان رئيسة أكاديمية الأعمال الدولية لمنطقة الشرق الأوسط والأستاذة المساعدة في جامعة ولونغونغ في دبي.
وحول إطلاق الكتاب، تحدثت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي عن أهمية الإصدارات الأكاديمية والتي تعنى بدراسة تطور التوجهات الاستثمارية في الإمارات عبر حقب زمنية مختلفة، وقالت: "لقد أدرك المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، منذ أن تأسست الدولة، ضرورة إقامة علاقات خارجية وثيقة خصوصاً مع الدول التي تشكل أهمية على مستوى الجغرافيا والثقافة والاقتصاد والسياسة بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة كالهند. وتعتبر زيارته رحمه الله التاريخية إلى الهند في العام 1975 تأسيساً لعلاقة وطيدة ومستمرة بالنمو والازدهار إلى يومنا هذا".

ويعكس الاهتمام الكبير الذي أحاط بإطلاق هذا الكتاب عمق العلاقة التاريخية بين الإمارات والهند، والتي لا تقتصر فقط على العلاقات التجارية أو الاقتصادية على الرغم من أهميتها الكبرى للبلدين الصديقين، حيث ذكر القنصل العام الهندي السابق، سنجي فورما في تقديمه للكتاب أن دولة الإمارات تمثلموطناً لـ 77% من صادرات الهند إلى المنطقة، كما توجد أكثر من 26 ألف شركة هندية مسجلة لدى غرفة تجارة وصناعة دبي، هذا بالإضافة إلى الشركات المسجلة في المناطق الحرة. وقد يصل عدد الشركات الهندية في دبي مجتمعةً إلى أكثر من 50 ألف شركة.