دليل لقضاء (weekend) في الرياض

7 صور

مع نهاية كل أسبوع تبحث الموظفات عن أماكن ترفيهية تحقق لهنّ الراحة والاسترخاء والمتعة وكسر الروتين اليومي للعمل والدراسة، وتحفل مدينة الرياض بالعديد من المراكز والأندية والمطاعم التي تتسابق في تقديم خدماتها المميزة والمنوعة، والتي رصدناها من خلال الدليل التالي:
 

مركز المناهل
في مركز المناهل للسيدات في حي السفارات يمكن للزائرات العثور على أكثر من خدمة، فيمكنهنّ ممارسة الرياضة والتمارين المائية في حوض سباحة يتمتع مواصفات عالية الجودة, وتحت إشراف طاقم خبير من المشرفات، وكما يمكن للزائرات الاستمتاع بشرب العصائر الطازجة الموسمية والمأكولات الخفيفة في مقهى الرشاقة داخل قسم اللياقة البدنية. أما مطعم المناهل فيعتبر من أرقى المطاعم في مدينة الرياض حيث يمكن للسيدات برفقة أطفالهنّ الاستمتاع بألذ الأطباق في مكان مريح هادئ ومميز. للاتصال والاستفسار هاتف: 4881069 أو 4829755
رابط موقعهم على الإنترنت : www.almanahil.com.sa
 

مركز الأمير سلمان الاجتماعي
يقدم القسم النسائي في مركز الأمير سلمان الاجتماعي عدداً من أأمن الأنشطة الرياضية كالسباحة والتدريبات الرياضية، كما يحتوي على مضمار لممارسة رياضة المشي وتنس الطاولة وصالات أجهزة لممارسة التمارين الرياضية التي تهدف إلى الحفاظ على اللياقة الصحية وغرف للمساج والعلاج الطبيعي، هذا بالإضافة إلى أنشطة اجتماعية ومحاضرات ودروس تدريبية وتثقيفية.
هاتف المركز : 4500808 الفاكس للقسم النسائي: 4500571

مركز البولينج
ويمكن لهواة البولينج الحصول على دورات تدريبية بواسطة مدربة عالمية ..في أكبر صالة للبولينج في السعودية، وينقسم المركز إلى قسم للنساء والعائلات وقسم للرجال. وتضم عدد 30 مسار بولينج وفق شروط ونظم البطولات الدولية، ومركز إنترنت وألعاب إلكترونية متطورة جداً، وبلاى ستاشن3، وشاشات التتش، وطاولات بلياردو، بالإضافة إلى سينما وحرف يدوية للأطفال، ورسم الوجه، وألعاب الاراجوز، والألعاب البهلوانية، وكما يحتوي المركز على قسم خاص لإقامة الحفلات وأعياد الميلاد ومطعم وكوفي شوب مجهزين على أعلى مستوى .مع توفر إنترنت كافيه سلكي ولاسلكي بسرعات عالية.
الموقع حي الرفيعة مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي امتداد شارع المعذر الغربي ت: 2811305.
 

المتاحف والآثار
أما إذا كنتِ من هواة معرفة التاريخ وآثار الماضي والأجداد فيمكن استغلال إجازة نهاية الأسبوع في تسجيل زيارة لأحد المتاحف المنتشرة في مدينة الرياض، ولعل من أشهرها.
المتحف الوطني:
ويقع في وسط العاصمة الرياض، ويعتبر من المعالم الرئيسية بمركز الملك عبد العزيز التاريخي، ويمتاز المتحف بتكامل معروضاته، وبتقديم موضوع متسلسل من بداية خلق الكون إلى العصر الحديث، ويدور محوره الأساسي حول الجزيرة العربية، كما تنفرد كل قاعة من قاعاته الرئيسية بتقديم عرض موضوعي مستقل ومتكامل.
العنوان: حي المربع – مركز الملك عبد العزيز التاريخي. هاتف: 4029500
متحف صقر الجزيرة:
وهو متحف متخصص لعرض أنواع من الطائرات التي استخدمتها القوات الجوية السعودية، وبعض الطائرات المدنية ومن أهمها: طائرة الملك عبد العزيز (الداكوتا) بالإضافة إلى صور ومشاهد من تاريخ الطيران.
العنوان: طريق المطار على الدائري الشرقي.
مواعيد الزيارة: صباحاً من 8:00 حتى 12:00 – ومساءً من 4:00 حتى 10:00
الثلاثاء والأربعاء صباحاً للنساء فقط ومساءً للعائلات، والخميس للعائلات في كلا الفترتين، والجمعة صباحاً مغلق ومساءً للعائلات.
متحف مكتبة الملك فهد:
متخصص بحفظ وعرض المخطوطات والكتب النادرة، بالإضافة إلى مجموعة من المخطوطات الأصلية التي يقدر عددها بحوالي 300 مخطوطة و 12000 مخطوطة مصورة على الميكروفيلم و 14000 قطعة ما بين أحجار شاهدية، وأدوات كانت تستخدم في الكتابة وغيرها.
العنوان: مكتبة الملك فهد الوطنية – هاتف: 4646212
مواعيد الزيارة: السبت إلى الأربعاء على فترتين صباحية من الساعة 8:00 إلى 2:00 ومسائية من الساعة 4:30 إلى 8:30
متحف العملات:
وهو متحف متخصص أنشئ في المبنى الرئيسي لمؤسسة النقد العربي السعودي، وتعرض فيه العملات النادرة جداً والتي سادت قبل الإسلام ومجموعة من العملات الإسلامية حتى القرن الرابع عشر الهجري، بالإضافة لعملات مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعملات لبعض الدول.
العنوان: شارع المعذر، مؤسسة النقد العربي السعودي – هاتف: 4662247

المجمعات التجارية والأسواق
تحظى الرياض بتناثر عدد كبير من الأسواق والمجمعات التجارية في أماكن متفرقة من العاصمة، والتي تشهد إقبالاً كبيراً لما تقدمه من خدمات ترتقي لكافة أفراد العائلة بحيث يمكنهم التسوق والتمتع بالمسابقات والبرامج الترفيهية مع وجود سلسلة من المطاعم والمقاهي التي تلبي رغبات الجميع.
ومن أشهر الأسواق والمجمعات في الرياض:
أسواق المملكة– شارع العليا هاتف 2112222
أسواق الفيصلية – شارع الملك فهد هاتف 2730065
بانوراما مول شارع العليا – هاتف 4814950
حياة مول شارع الملك عبد العزيز -2057401
غرناطة مول الدائري الشرقي -2534990
سنتريا مول شارع الأمير محمد بن عبد العزيز -4626366
صحارى مول شارع الملك عبد العزيز 2250783
 

المدن والملاهي الترفيهية
وللالتقاء بالصديقات وقضاء أوقات من المرح يمكن اختيار إحدى مدن الألعاب الترفيهية المنتشرة في المدينة والمخصصة للنساء فقط، أو العائلات، ونذكر لكم منها:
مدينة الحكير لاند الترفيهية السياحية
تحتل موقعاً متميزاً على طريق الدائري الشرقي في العاصمة، وتعتبر مدينة التجدد الدائم والإبهار المستمر ومنظومة عالمية من طراز فريد تعكس لنا التراث العربي والعالمي بكامل إبداعاته وتشكيلاته – هاتف 2787000
ملاهي ستار سيتي الترفيهية
تقع على مساحة تقدر بـ 50.000 تشمل ألعاباً ترفيهية ومسطحات خضراء وسلسلة من المطاعم - هاتف2781010.
مدينة تولان الترفيهية
ملاهي وأسواق متكاملة نسائية ومطاعم وجبات سريعة، ويحتوي على جميع احتياجات الأسرة -هاتف 2495559..
البعيجان
منتزه ترفيهي كبير به جلسات وخيم عائلية مكيفة وألعاب مائية وألعاب للصغار والكبار وبه مطاعم تجارية, الموقع مكيف بالكامل - هاتف 4610113
المرسى
يحتوي المنتجع على بحيرتين ومطعم خمس نجوم يقدم كل أنواع الأكل وملاهي أطفال. وتوجد خدمة شاليهات ومكان للعائلات. وإقامة حفلات للشركات والأفراد.
هاتف 2787878