1000 متطوع يشاركون في "ماراثون اليوم الوطني"

1000 متطوع يشاركون في "ماراثون اليوم الوطني"
بمشاركة ذوي الأحتياجات الخاصة
2 صور
تخليداً للذكرى الوطنية السنوية لتأسيس السعودية، تحتفي أمانة منطقة الرياض باليوم الوطني بعدة فعاليات اجتماعية ووطنية في عدة مواقع بمشاركة أكثر من ألف متطوع.

حيث كشف مدير عام الإدارة العامة للحدائق في الأمانة المهندس إبراهيم بن ناصر الهويمل، أن هناك عدة فعاليات ستقام بهذه المناسبة الغالية من أبرزها إقامة سباق ماراثون الدراجات بمشاركة 800 إلى 1000 متطوع، وذلك يوم غد الجمعة عند الساعة 4:30 م، على طريق الأمير تركي الأول، من تقاطع طريق الملك عبدالله حتى تقاطع طريق أنس بن مالك. ولفت الهويمل إلى أن المتسابقين سيرتدون شعارات وطنية تمثل ذكرى تأسيس السعودية، وسيحملون أعلاماً ولافتات تتضمن صوراً وعبارات عن جنودنا المرابطين تأكيداً على التضامن معهم، والعرفان والشكر لدورهم في حماية أمن الوطن، منوهاً إلى أن من بين الفعاليات كذلك مشاركة عدد من المتطوعين في فعالية "خدمة وطن" بالمساهمة في زراعة حديقة في حي عرقة "حديقة عرقة الأولى"، بعد أن أنجزت الأمانة أعمال البنية التحتية، وشبكات الري والمباني، وممرات المشاة، وألعاب الأطفال، ومواقف السيارات، حيث سيقوم المتطوعين بزراعة هذه الحديقة مساهمةً منهم في خدمة الوطن. بحسب "الوكالات".

وأشار إلى أن الفعالية تتضمن أيضاً مساهمة عدد من المتطوعين في أعمال النظافة بأحد الأحياء، وصيانة عدد من جدران المباني في المرافق العامة المفتوحة من خلال القيام بأعمال الدهان.

في ذات السياق، تنظم الأمانة فعالية خاصة في مركز المروة لذوي الاحتياجات الخاصة التابع للأمانة، حيث سيشارك المستفيدون من المركز في الفعاليات التي تتضمن مسابقات وهدايا واحتفالات مميزة.