أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

اليوم الوطني ينعش المملكة إقتصادياً

الإحتفالات تعم المملكة
اليوم الوطني ينعش اقتصاد المملكة

بمناسبة اليوم الوطني الـ 86 للمملكة العربية السعودية، الذي يصادف اليوم الجمعة 23 سبتمبر، تعيش المكتبات والقرطاسيات حالة من الانتعاش، بعد أن تحولت إلى منافذ لبيع مختلف أنواع الأكسسوارات من أعلام وصور وشعارات وصبغات وإضاءات وقبعات وغيرها من المستلزمات التي تضفي روح الولاء والإنتماء للوطن.

وقال متعاملون في محلات الزينة والقرطاسيات، إن اليوم الوطني موسم تتسابق فيه منافذ البيع في عرض الأنواع المختلفة من الأكسسوارات بأحجام مختلفة وأشكال متنوعة، حيث تستعد أغلب المحلات قبل شهر لهذه المناسبة من خلال توفير عدد كبير من الأعلام والشعارات والتي تنفذ من السوق بشكل سريع رغم تزايد كمياتها، وهو ما ينعش اقتصاد المشاريع الصغيرة.

كما تشهد محال زينة السيارات انتعاشاً في الطلب، حيث يحرص العديد من الشباب على تغيير مظهر سياراتهم خلال اليوم الوطني من خلال تركيب الكماليات ولصق الصور والشعارات أو صبغها باللون الأبيض والأخضر، تعبيراً عن حب الوطن، وبهدف منح كل من يراها في الطريق شعوراً حماسياً و وطنياً.

وبهذه المناسبة، تزدحم المكتبات بأولياء الأمور الذين يصطحبون أبناءهم الطلاب لشراء الأعلام والشعارات، استعداداً للإحتفال باليوم الوطني في المدارس، حيث تخصص وزارة التعليم غالباً الحصة الأولى من أول يوم دراسي بعد اليوم الوطني، للاحتفال تعبيراً عن الفرحة.

يشار إلى أن الكثير من المحال عمدت إلى توجيه عمالتها للخروج للشوارع والوقوف عند التقاطعات والإشارات لتسهيل عملية البيع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X