"سناب شات" يطلق نظارة مزودة بكاميرا

سناب شات
سناب شاتيطلق نظارة مزودة بكاميرا
تمتلك النظارة زراً واحداً فقط لتسجيل الفيديو
3 صور
في ثورة تكنولوجية على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، كشف تطبيق "سناب شات" عن قرب إطلاق نظارة من تطويره تحمل اسم "سبكتاكلز" مزودة بكاميرا لتصوير مقاطع الفيديو، كما أعلن عن تغيير اسمه التجاري من "سناب شات" إلى "سناب".

وتمتلك النظارة زراً واحداً فقط لتسجيل الفيديو على شكل مقاطع صغيرة بطول 10 ثوانٍ يمكن إضافتها بعد ذلك لاسلكياً إلى سجل "الذكريات" على حساب المستخدم في "سناب شات". وتضم النظارة أضواءً حول الكاميرا يتم تشغيلها عند بدء تسجيل الفيديو لتنبيه الآخرين إلى أن المستخدم يقوم الآن بالتسجيل.

وأوضح الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ "سناب شات" في لقاء مع صحيفة وول ستريت جورنال، أن شركته ستطرح نظارتها الشمسية الخاصة في الأسواق في خريف العام الحالي، وأضاف إيفان شبيغل، أن سعرها سيكون 130 دولارا أمريكياً.

وتستخدم الكاميرا عدسات ذات زاوية تصوير بمقدار ١١٥ درجة، تقول الشركة: إنها تقارب حيز الرؤية الطبيعي للشخص، وتسجل فيديوهات دائرية في محاولة لخلق تجربة مشاهدة تحاكي المشاهدة الطبيعية.

وستأتي النظارة بقياس واحد عند طرحها ولكن بـ 3 خيارات للألوان، هي الأسود والأزرق المخضر والمرجاني، ووفق شبيغل فإنه سيتم طرحها أولاً بأعداد قليلة لمعرفة إن كانت ستلائم حياة الناس وتنال إعجابهم.