ملك البحرين يشيد بإسهامات الشيخ راشد بن خليفة في الفن التشكيلي

خلال اللقاء
خلال اللقاء
2 صور

استقبل الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بحضور رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، في قصر الصخير، وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة، الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، الذي تشرف بإهدائه لوحة فنية من أعماله.
الملك أعرب عن شكره وتقديره للشيخ راشد على هذا الإهداء القيم، وأثنى على الجهد الطيب الذي بذله في إعداد هذا العمل الفني المتميز، مبدياً إعجابه بهذه اللوحة الفنية التي عكست قدرته وتميزه الفني، ومشيداً بجهود الشيخ راشد بن خليفة وإسهاماته في خدمة الفن التشكيلي وتطويره، متمنيّاً له التوفيق والسداد.
وأعرب الملك عن الفخر والاعتزاز بالفنانين التشكيليين البحرينيين الذين استطاعوا بإبداعاتهم وفنهم الراقي أن يعبروا عن الوجه الحضاري والثقافي للمملكة، وما تتميز به من ريادة في مجالات الفنون والإبداع.

صاحب ابتكار
الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة توجه بخالص الشكر والتقدير والامتنان إلى صاحب عاهل البلاد على ما يوليه من اهتمام وتشجيع ودعم للفنانين البحرينيين، حيث إن الشيخ راشد فنان تشكيلي معروف على مستوى البحرين والخليج والعالم، يتمتع بقدرات فنية استطاع أن يوظفها في خدمة الفن التشكيلي، وينطلق نحو آفاق أرحب من خلال إبراز الأفكار بشكل حديث من خلال أسلوبه التشكيلي وتعامله مع الموضوعات واستخدام المواد الفنية، حتى اعتبروه النقاد والمتابعين صاحب ابتكار فني خاص به، أظهر قدرته على التصميم والإبداع والتعبير بمفهوم الابتعاد عن الأسلوب المسطح والدخول في شمولية الفن التشكيلي.

شارك الشيخ راشد في مئات المعارض المحلية والعربية والإقليمية، وحصد العديد من الجوائز وشهادات التقدير، وله لوحات في العديد من المعارض العالمية، وهو منخرط ومهتم بالشأن الخيري والتطوعي الذي يخدم الطفولة وذوي الاحتياجات الخاصة وقضايا المجتمع، وتبرع بالعديد من لوحاته لصالح المؤسسات الخيرية العاملة في هذا الجانب.
وهو متزوج من الشيخة لولوة بن خليفة آل خليفة، كريمة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، المنخرطة ومنذ نعومة أظفارها أيضاً بشؤون العمل الخيري والتطوعي بالبحرين والخليج، وترعى وترأس وتدعم العديد من الفعاليات في هذا الجانب.