السعودية تفوز بجائزة كندية مرموقة لجهودها في "التعليم"

السفير السعودي لدى كندا نايف بن بندر السديري
أعرب السفير السعودي لدى كندا نايف بن بندر السديري عن سعادته بفوز السعودية بجائزة "CPIEA" الكندية رفيعة المستوى التي منحتها اللجنة الدولية المحكِّمة بالإجماع إلى السعودية عن فئة الأعمال تقديراً لجهودها في مجال التعليم، خصوصاً برنامج "خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي" الذي لا مثيل له في العالم.
وأوضح السفير السديري، أن اللجنة الدولية وعلى الرغم من صرامة المعايير التي تضعها، وشفافيتها في التحكيم، إلا أن جميع أعضائها أجمعوا على اختيار السعودية للفوز بتلك الجائزة التعليمية رفيعة المستوى، وذلك نظير ريادتها في مجال التعليم، لاسيما برنامج "خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي"، الذي وُصِفَ بالفريد، لأنه لا توجد دولة في العالم تبتعث مثل هذا العدد الكبير من طلابها كما تفعل السعودية حيث يبلغ عدد مبتعثيها أكثر من 130 ألف مبتعث ومبتعثة موزعين على 30 دولة، ويدرسون في أرقى الجامعات الدولية، ما كان له أثر كبير في نهضة البلاد، وتحقيق التنمية بنجاح، وقد ظهر ذلك جلياً في "رؤية 2030" التي أطلقها الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد وزير الدفاع. وذلك حسب صحيفة الجزيرة.
ولفت السديري إلى أن نظام التعليم في كندا يتميز بقدر كبير من الجودة العالية، الأمر الذي جعلها تأتي ثانية بعد أمريكا، مبيناً أن عدد المبتعثين إليها تجاوز 20 ألف مبتعث في مختلف التخصصات.