بالصور.. حلّقت بطموحها عالياً لتصبح "أصغر قائد طائرة" في العالم

أصغر قائد طائرة في العالم
الشابة البريطانية Kate McWilliams
Kate McWilliams ابنة الـ 26 عاماً تحقق طموحها
3 صور

حملت الشابة البريطانية Kate McWilliams طموحها وحلقّت به عالياً لتلامس حدود السماء، وحققت مرادها في عالم الطيران، لتصبح "أصغر قائد طائرة" لشركة طيران تجاري على الإطلاق، حسب ما أعلنت Easy Jet.

McWilliams البالغة من العمر 26 عاماً، بدأت التحليق كمتدربة وهي في سن الـ 13، وبعد تلقيها التدريبات في Southampton، انضمت إلى شركة Easy Jet كضابط أول (وهو ما يُعرف بالطيار الثاني أو مساعد الطيار) وذلك في مايو/أيار عام 2011. وحصلت مؤخراً على رتبة ربان بعد أن تجاوزت دورات متقدمة في قيادة الطائرة.

Kate التي لم تعتقد يوماً أنها قد تصبح قائدة طيران تجاري، تسافر إلى نحو 100 مقصد في أنحاء العالم، وتقول إن معظم الناس يشعرون بالدهشة والإعجاب حينما تخبرهم عن عمرها.

وفي حديث لوكالة press association، قالت: "على المستوى الشخصي، لا أعتقد أن العمر مهم. لقد مررت بنفس التدريب ونجحت في نفس الدورة التعليمية في القيادة مثل أي قائد آخر، لذا فقد أظهرت قدرتي بغض النظر عن عمري."

وتابعت: "حين أبلغهم بأن عمري 26 عاماً، يشعر الناس بحالة من الدهشة السارة والإعجاب إزاء ما حققته في هذه السن الصغيرة".

وتقود Kate McWilliams طائرات ايرباص ايه 319 وايه 32 من مطار غيتويك إلى مقاصد أخرى حول العالم من بينها أيسلندا والمغرب، وتقول: "قائمة رحلاتي متنوعة جداً.. نادراً ما أسافر إلى نفس المكان مرتين في نفس الشهر، وهذا ما يجعل الأمور مشوقة."

يشار إلى أن العنصر النسائي يشكل نحو خمسة في المئة فقط من قائدي الطائرات التجارية حول العالم.