مديرة بمدرسة أهلية تجبر معلمات على تحويل 4 آلاف ريال لحسابها

مديرة بمدرسة أهلية تستغل معلماتها
تقدمت مجموعة من المعلمات بإحدى المدارس الأهلية في بريدة بشكوى لإمارة منطقة القصيم، مفادها أن مديرة المدرسة أجبرت كل معلمة منهن على تحويل أربعة آلاف ريال لحسابها البنكي، نظير تمتعهن بالإجازة الصيفية، التي استمرت أربعة أشهر، ما دفعهن لتقديم الشكوى للإمارة.
وأوضحت المعلمات وفقاً لـ"الوطن"، أن مديرة المدرسة أبلغتهن أن سياسة المدرسة تنص على تحصيل مبالغ الإجازة من كل معلمة، بمعدل ألف ريال عن كل شهر، مشيرات، إلى أن المديرة هددتهن بالاستغناء عمن ترفض التحويل، ما دفعهن لتحويل المبلغ إلى حسابها.
وأشرن إلى أن رواتبهن 5600 ريال، تخصم إدارة المدرسة منها ألف ريال شهرياً، إضافةً إلى 200 ريال أجرة المستخدمات العاملات في المدرسة، لافتات إلى أنه عند زيارة فريق الموارد البشرية تجبرهن مديرة المدرسة على القول إنهن يستلمن الراتب كاملاً
من جهته، أكد سلطان المهوس المتحدث الرسمي لإدارة التعليم بالقصيم، أن أي إخلال تنظيمي أو مادي بالمدارس الأهلية ليس للتعليم علاقة به، موضحاً أن تدخل إدارة التعليم يقتصر على الأمور التعليمية والتربوية.
فيما دعت إدارة العلاقات العامة بفرع وزارة العمل في القصيم، المعلمات المتضررات إلى التوجه لإدارة التسويات الودية إذا كان عددهن أقل من 10، أو التوجه لإدارة التفتيش بمكتب العمل في بريدة إذا كان العدد 10 أو أكثر.