حدائق ومنتزهات عامة لكافة أفراد الأسرة في الرياض

حديقة الوطن الترفيهية
حديقة الحيوان تقدم تجربة شيقة لمشاهدة الحيوانات
جبل المخروق ماض جميل يعانق الحاضر
حديقة آل فرحان تحتوي على العديد من الألعاب
4 صور
تحرص الأمانة العامة لمدينة الرياض على توفير عدد كبير من الحدائق العامة لكي يقضي المواطنون وأسرهم يوماً جميلاً في أحضان الطبيعة ويقوموا بممارسة النشاطات الرياضية كركوب الدراجات والمشي والهرولة، كما تتوفر بها العديد من الألعاب للأطفال، وتوفر المرافق العامة لخدمة الزائرين.
وإذا أردت اصطحاب أطفالك إلى مغامرة لا تنسى في إحدى الحدائق الوطنية المذهلة التي تذخر بها مدينة الرياض، ولكن ليس لديك الوقت الكافي للبحث عن حدائق ومنتزهات جديدة غير تلك التي اعتدت على اصطحاب عائلتك إليها، والتي قد تشعر أطفالك بالملل، نقدم لك في ما يلي عدة خيارات لحدائق ومنتزهات يمكنها تجديد الحيوية والنشاط في عطلة الأسبوع:
• حديقة آل فرحان: تحتوي على العديد من الألعاب المتنوعة والمناسبة لجميع الأطفال، كما تتوفر فيها العديد من المطاعم وأكشاك الألعاب والهدايا، وتتميز بمساحات خضراء خلابة.
العنوان: تقع الحديقة عند تقاطع الستين مع شارع الجامعة.
• حديقة الجبل المخروق: من الحدائق ذات الطابع التاريخي، حيث يتواجد فيها جبل المخروق الذي كان يجلس به الملك عبدالعزيز للتفكير في شؤون السعودية، وسمي بالمخروق لوجود فجوة طبيعية داخله تثير التأمل في إبداع الخالق، وتبلغ مساحة الحديقة 40.000 متر مربع.
العنوان: تقع الحديقة على شارع صلاح الدين الأيوبي في حي الضباط.
• حديقة الحرس: تحتوي على العديد من المسطحات الخضراء، بالإضافة إلى المكان المتميز الذي اكتسبته بوجودها في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، والذي يزخر بالعديد من المباني الثقافية والتعليمية والمتاحف الوطنية التي تثري عقول وإبداع أطفالك.
العنوان: تقع الحديقة على شارع الملك سعود في حي المربع.
• حديقة الحيوان: تحتوي على أعداد كبيرة من الحيوانات والطيور والزواحف، حيث يبلغ عدد الحيوانات في الحديقة 1300 حيوان تمثل 164 نوعاً من الحيوانات والطيور والزواحف، بعضها حيوانات محلية وأخرى عالمية مهددة بالانقراض.
العنوان: تقع الحديقة على شارع الأحساء في حي الملز.
• حديقة الدوح: تحتوي على أول نافورة راقصة في مدينة الرياض بارتفاعات مختلفة تصل إلى حوالي 18متراً، كما أنها تضم ساحة التزلج الجليدية مظللة بخيمة، وتعد الحديقة خياراً متميزاً لعائلتك.
العنوان: تقع الحديقة على شارع بلال بن رباح في حي طويق.
• حديقة الروضة: من أكبر الحدائق في شرق مدينة الرياض، حيث تبلغ مساحتها 70 ألف متر مربع، وتتميز بأنها مخصصة للنساء والأطفال، مما يعطي لك حرية أكبر داخلها، وتضم الحديقة مدينة ألعاب كبرى تحتوي على العديد من الألعاب الترفيهية لك وللأطفال، وتعمل المسطحات الخضراء داخلها على مساعدتك في الاستجمام والترويح عن النفس والاسترخاء، إضافة إلى وجود المسرح الداخلي بنشاطاته المختلفة وبرامجه المسلية والهادفة من العروض والندوات والأمسيات والمحاضرات.
العنوان: تقع الحديقة على شارع حفصة بنت عمر في حي الروضة.
• حديقة السور: تقع في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، وتتميز بوجود جدول مائي تتدفق المياه فيه من بئر قديمة في الموقع، إضافة إلى اتساعها وموقعها المتميز ووجود العديد من الأشجار والزهور والمساحات الخضراء داخلها، والتي لها قدرة كبيرة على بث روح الاطمئنان بين الزائرين.
العنوان: تقع الحديقة على شارع الدلم.
حديقة الوطن الترفيهية: تحتوي على مجسم مصغر للسعودية تبرز فيه معالم المدن الرئيسية من خلال مجسمات مصغرة تماثل أهم معالم هذه المدن، ويمكن للزائر التجول داخل هذه المعالم بطريق بري أو رحلة بحرية، ويتوسط برج مياه الرياض الحديقة، وتحتوي الحديقة على ألعاب ترفيهية حديثة وشاليهات بتصاميم تراثية بديعة ومناطق مائية ومطاعم داخل الحديقة وأعلى برج المياه، كما يوجد مسرح متكامل للبرامج الترفيهية والحفلات والعروض المسرحية والمسابقات الثقافية.
العنوان: تقع الحديقة على شارع الملك فيصل.
يشار إلى أن الحدائق تساعد على قضاء وقت لطيف لك ولأسرتك، إذ يمكن لأطفالك تكوين صداقات جديدة والتعرف على عروق مختلفة، كما أنها تجدد الحركة والنشاط لديهم بعيداً عن الأجهزة الإلكترونية التي أصبحت تسيطر على مجتمعاتنا، وهي تجربة جيدة للتواصل وإفراغ العقل من الإجهاد ودعوة صريحة إلى الاسترخاء.