وزارة الصحة تطلق غداً حملة التطعيم بلقاح الإنفلونزا

وزارة الصحة تطلق حملة وطنية وقائية للتطعيم بلقاح الإنفلونزا
صحة الرياض دعت الفئات المستهدفة كافة إلى أخذ اللقاح اللازم
لقاح الإنفلونزا للوقاية والحد من الإصابة بالأمراض
3 صور

تقوم وزارة الصحة غداً الأحد في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول بإطلاق حملتها الوطنية الوقائية والتوعوية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية لفترة الشتاء؛ وذلك للحدّ من انتشار العدوى والوقاية من الإصابة بأمراض ومضاعفات خطيرة على صحة وسلامة الفرد والمجتمع.

وعلى ذلك، دعت صحة الرياض الفئات المستهدفة كافة إلى أخذ اللقاح اللازم الذي تمّ توفيره في مستشفيات المنطقة الحكومية والخاصة وفي مراكز الرعاية الصحية الأولية.

هذا، وأعلنت  الفرق الميدانية الطبية وفرق التوعية الصحية استعدادها الكامل لتطعيم الفئات المستهدفة، وتوعيتهم في المدارس والجامعات والأماكن العامة والمتنزهات والأسواق والمراكز التجارية (النخيل مول لشهر أكتوبر، الرياض جاليري لشهر نوفمبر، والقصر مول لشهر ديسمبر).

ووجّهت صحة الرياض للممارسين الصحيين كافة، من كوادر فنية وإدارية، وللأشخاص المصابين بأمراض الجهاز التنفسي المزمنة وأمراض القلب وأمراض الجهاز العصبي وأمراض الكبد المزمنة وأمراض الكلى والأورام ومرضى السكري وفقر الدم المنجلي، بأخذ اللقاح، كما دعت أيضاً الأشخاص الذين يعانون ضعف المناعة الوراثية أو المكتسبة والنساء الحوامل إلى التوجه للمستشفيات أو المراكز الصحية لأخذ اللقاحات للمحافظة على صحة وسلامة الجنين.

كذلك دعت الصحة الأسر إلى ضرورة تطعيم أطفالهم ممن تتجاوز أعمارهم الـ6 أشهر، بالإضافة إلى دعوتها كبار السن والأشخاص الذين يسكنون مع الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات المرض إلى أخذ اللقاحات.