4 أمور تجلب الكوابيس خلال النوم .. عليك تجنبها

2 صور
يعاني الكثير من الأشخاص خلال نومهم من اضطرابات النوم والكوابيس، وبحسب العلماء فإن الكوابيس هي مجموعة الأحلام المزعجة التي يراها الإنسان خلال فترة نومه، وهي من الأمور شائعة الحدوث لدى أغلب الناس والتي يمر بها الشخص من فترة لأخرى.
ووفقاً لـ"الغد"، فقد أثبتت العديد من الدراسات التي أجريت مؤخراً أن أغلب الكوابيس التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص تعود إلى أسباب نفسية، كالتوتر و القلق، بالإضافة إلى المشاكل الأسرية التي يتعرض لها الشخص في حياته.
ولكن إذا كان الشخص لا يعاني من هذه الأسباب ، فهناك 4 أمور قد تكون السبب في جلب الكوابيس خلال النوم، ولذلك عليك تجنبها، وهي كالتالي:
-1الأكل الحار والمبهر: ترفع البهارات الحارة والفلفل في نشاط الدماغ، ما يزيد معدلات الأحلام بأنواعها. وتزداد نسبتها كلما كان الطعام يحتوي على نسبة أعلى من التوابل الحارة، كما أثبتت الدراسات أن الأخيرة تزيد حرارة الجسم ما يتسبب في خلل في النوم وبالتالي بآثار سلبية على الأحلام.
-2 الأكل الدسم: قد يكون الأكل ليس مبهراً ولا حاراً ولكنه مليء بالدهون، وهذا يسبب بطئاً في هضمه وصعوبة، خاصة إذا حدث ذلك قبل النوم، مما يزيد موجات الدماغ.
-3 بعض الأدوية: إذا كنت تأخذين أدوية فربما يكون من آثارها الجانبية الكوابيس، مثل الأدوية التي تتدخل في كيمياء الدماغ.
-4 تناول المكملات الغذائية: أثبتت الأبحاث أن أحلام اليقظة هي واحدة من أعراض وجود فائض من الفيتامين B6 في الجسم، كما أن تناول المكملات الغذائية للفيتامين B6 يمكن أن يكون مسؤولاً عن الأحلام السيئة.