فتاة تشكو: كيف أصارح عريسي بمرضي؟

صورة تعبيرية
2 صور

السلام عليكم خالة. أنا كاميليا وعمري 35 سنة، متعلمة وعاملة. مشكلتي أني في آخر سنة من دراستي مرضت وهذا المرض مزمن يعني ما عندوش علاج ممكن نتحكم بيه فقط، والحمد لله أنا بصحة جيدة الآن، لكن تقدم شخص يخطبني وأنا خايفة إذا عرف يغير رأيه، ولا أريد أن أخدعه أيضاً لأن أساس الزواج الصراحة والصدق.
(روبي)

الحلول والنصائح من خالة حنان:

1 لا أشك يا حبيبتي أنك تعرفين الحل؛ لأنك استخدمت عبارة التعريف عن أسس الزواج، والتي لا تبنى إلا على الصراحة والصدق.
2 هذا يعني أنك تعرفين تماماً ما يجب عليك فعله، لكني أعتقد أن المشكلة هي في حيرتك عن الأسلوب الأفضل لإخباره.
3 إذا كان الأمر كذلك فأنا أعطيك الحق بهذه الحيرة فأنت في عمر ترغبين فيه بالزواج والاستقرار، وهذا حقك، ولهذا فالحرص على إبقاء العريس هدف نبيل، ولكن السؤال كيف نحافظ عليه؟
4 من المهم أن يكتشف العريس حقيقة شخصيتك، وأعتقد أن لديك ايجابيات كثيرة، فلا تبخلي في التعبير عن فهمك لأسس الزواج وطبيعتك في التصرف والاحتواء والمساعدة، دعيه يكتشف جبلاً من الخصال النبيلة التي يبدو فيها المرض نقطة صغيرة خاصة أنه بالإمكان السيطرة عليه.
5 من جانب آخر تفاءلي، فرغم أنك لم تذكري المرض إلا أنه ربما يكون من الحالات المريرة الشائعة كالسري أو ارتفاع الضغط أو الكوليسترول، وصدقيني أن كل هذه الحالات وغيرها يمكن السيطرة عليها وهي شائعة بين الناس.
6 تذكري أيضاً أن الناس يرونك بالطريقة التي تقدمين فيها نفسك فإذا ما تحدثت عن مرضك باكتئاب ومخاوف وكأنها قضية مصيرية، فسوف يهرب صاحب الشخصية الضعيفة، ويمكن أن يربك ذلك العريس الشهم أيضاً.
7 ولكن إذا ما وضعت لائحة بأحوالك ومنها المرض وقدمتها في جلسة مصارحة مع العريس بأسلوب ظريف وساخر يفهم منه قدرتك ويحس بشبابك وحكمتك، فربما يكون له هو أيضاً وضع يتعلق بأمر ما صحي أو مزاجي لم يخبرك عنه بعد!! فتفاءلي خيراً يا عزيزتي وأحسني الظن بالله وصارحي خطيبك ببساطة وعفوية ومن دون تطويل أو تعقيد فهذا من حقه، وسيكون خيراً بإذن الله.


وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.