الفيلم الألماني "ملح الأرض" الخراب والجمال في صورة فوتوغرافية واحدة

بوستر الفيلم
إحد الصور التي التقطها سالغادو في رحلته
سالغادو بمشهد من الفيلم أثناء تصويره أحد المشاهد
المصور المغامر سالغادو
بعض الشعوب البدائية التي صورها سالغادو خلال رحلته
صورة لطاقم عمل الفيلم
أحد المشاهد التي تم تصويرها خلال الرحلة
معاناة بعض الشعوب المهمشة التي صورها سالغادو
8 صور
في مسرح وسينما "الرينبو"، بمنطقة جبل عمان في العاصمة الأردنية، وضمن فعاليات رابع أيام مهرجان الفيلم الأوروبي الـ28، الذي تنظمه الهيئة الملكية للأفلام، عُرض فيلم الوثائقي والسيرة الذاتية الألماني "ملح الأرض" للمخرجين فيم فندرس وجوليانو ريبيرو سالغادو.

توثيق الجمال بعد الخراب..
يعرض الفيلم السيرة الذاتية للمصور الشهير "سيباستياو سالغادو"، الذي ارتحل بجميع أنحاء العالم موثقاً مصير الناس على بكل مكان، وبعد أن شهد صراعات دولية ومجاعات ونزوح تحمل الكثير من المأساة الإنسانية، شعر سالغادو بالإنهاك والتعب من هذا العمل، وقرر البدء برحلة لإكتشاف المناظر الطبيعية البدائية للنباتات والحيوانات البرية على سطح الأرض، وفعلاً استطاع مصورنا النجاح بإنجاز مشروعه المذهل هذا، والذي تم إنتاجه أنتجه في وقت لاحق، واعتبر تكريم لجمال كوكبنا.

مشاركات وجوائز وإنجازات..
فاز هذا الفيلم الوثائقي الطويل بالعديد من الجوائز الدولية المرموقة، منها: الجائزة الخاصة في قسم نظرة خاصة في مهرجان "كان" السينمائي عام 2014، وجائزة سيزار لأفضل فيلم وثائقي في حفل توزيع جوائز سيزار الـ40، وجائزة اختيار الجمهور في مهرجان أبو ظبي السينمائي في العام 2014 أيضاً، وجائزة الجمهور في مهرجان "سان سيباستيان" السينمائي الدولي في عام 2015. وقد تم ترشيحه لجوائز الأكاديمية "أوسكار" لأفضل فيلم وثائقي في حفل توزيع جوائز الأكاديمية السابع والثمانين.