صور تلقائية لرئيسة الوزراء النرويجية تثير الجدل

رئيسة الوزراء النرويجية «إيرنا سولبيرغ» تستقل شاحنة
رئيسة الوزراء النرويجية «إيرنا سولبيرغ»
2 صور

ظهرت رئيسة الوزراء النرويجية، إيرنا سولبيرغ، في عدد من الصور المنشورة في صحافة البلاد في أوضاع مختلفة، أثارت عدة تعليقات مشيدة بها وأخرى تتساءل عن أسبابها.
فقد انتشرت مؤخراً صورة حديثة لإيرنا سولبيرغ وهي تستقل شاحنة لنقل الأزبال، لم يعتد المواطنون رؤيتها في هذه الحالة الغريبة، تعبيراً منها عن اهتمامها بالحفاظ على البيئة، وللجهد الذي يقوم به عمال النظافة.
ونشرت صفحات في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» هذه الصورة، التي علّق عليها العديد من الأشخاص بكثير من الإشادة، وطرح العديد من التساؤلات، فمنهم من قال إن رئيسة الوزراء «تشارك عمال النظافة في عملهم»، وهناك من اعتبرها «مجرد دعاية انتخابية»؛ لأن البلاد مقبلة على انتخابات برلمانية في سنة 2017.
وعلّق بعض العرب المقيمين في هذا البلد الإسكندنافي بالقول: «إنهم قدوة لشعوبهم»، و«أخلاقهم أكبر من مناصبهم»، في إشارة إلى الأخلاق التي يتسم به شعب النرويج؛ من حيث التواضع والاعتراف بأعمال الآخرين.
كما ظهرت رئيسة الوزراء النرويجية في صورة أخرى وهي تتثاءب خلال إحدى جلسات البرلمان النرويجي، وقد جلست بجانبها وزيرة المالية سيف ينسن.
واعتبر بعض المعلقين في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن اللقطة كانت عفوية، وأن تصرفها عادي جداً بالنظر إلى الجهد التي تبذله من أجل ازدهار بلادها، خاصة أن المرحلة الماضية اتسمت بالعديد من الأعمال والاستعداد لتقديم الميزانية العامة لسنة 2017.
وكان قد تم انتقاد رئيسة وزراء النرويج بشدة؛ لكونها ظهرت وهي تلعب لعبة «بوكيمون» في المؤسسة التشريعية بالبلاد، وذلك للمرة الثانية؛ بعد ضبطها خلال زيارتها لبراتيسلافا بسلوفاكيا.
وتم تصوير رئيسة الوزراء، البالغة من العمر 55 عاماً، وهي تلعب «بوكيمون جو» خلال مناقشات البرلمان الأخيرة.