"رجيم" يفقد 8 كيلوغرامات في أسبوعين (الأسبوع الثاني)

هذا الـ"رجيم" يفقد 8 كيلوغرامات من الوزن، خلال أسبوعين
ربع كوب من الجوز غير المحمّص، يُخصّص للوجبة الخفيفة الثانية
شريحة من السلمون، هي حصّة العشاء من الـ"بروتين"، في هذا الـ"رجيم"
شريحة من الدجاج (صدر) مطهيةً يحبذ تناولها على العشاء
حبتان من البيض، المقلي مع كوب من الشاي الأسود، هي مكوّنات الفطور
ثمرة متوسطة من التفاح الأخضر تبدو خياراً مثالياً للوجبة الخفيفة الأولى
6 صور

إن خسارة  8 كيلوغرامات من الوزن في غضون أسبوعين ممكنة حسب الـ"رجيم" الوارد في كتاب خورخي كروز "المائة"The 100، إذ يحرق ما بين 2.26 و2.72 كيلوغراماً من مخزون دهون الجسم، كما يخلّص الأخير من 5.4 كيلوغرامات من الدهون الزائفة. ويعزو خبراء التغذية هذه الدهون الزائفة إلى استهلاك بعض الأطعمة التي قد تتراكم في الأمعاء وتصيب بالانتفاخ، نتيجةً لنقص الـ"كربوهيدرات" الجيدة في خطّة الغذاء اليومية. واللافت أن مكّونات وجبات هذه الحمية وفيرة، وبالتالي هي لا تشعر متتبعها بالحرمان، بيد أنّها تشطب السكر الأبيض والـ"كربوهيدرات" السيئة من لائحة الطعام.

لائحة طعام الأسبوع الأول

لائحة طعام الأسبوع الثاني
| تتمثّل خيارات وجبة الفطور، في:

1. حبتان من البيض، مقليتين جيداً، مع ملعقة جبن الـ"بارميزان" المبشور. يُقدّم الطبق، مع كوب من الشاي الأسود أو الشاي الأخضر أو القهوة أو عصير البرتقال الطازج غير المحلّى.
2. حبتان من البيض، مخفوقتين، مع ملعقتين كبيرتين من الحليب منزوع الدسم، وثمن ملعقة صغيرة من الملح، وثمن ملعقة صغيرة من الفلفل، وربع كوب من جبن الـ"تشيدر" المبشور، وربع كوب من الكوسى المقطعة، وربع كوب من الفليفلة الحمراء الحلوة، وملعقة كبيرة من البصل المفروم. يوضع هذا الخليط في الفرن لعشرين دقيقة، على حرارة 180 درجة مئوية. ويُقدّم هذا الطبق، مع القهوة المضاف إليها الحليب خالي الدسم.

| للوجبة الخفيفة الأولى:

ثمرة متوسطة من التفاح الأخضر، أو ربع كوب من البروكولي النيء المقطع والمخلوط مع الخردل.

 تتمثّل خيارات وجبة الغذاء، في:
1. سلطة الروبيان المؤلفة من ثماني حبات من الروبيان صغير الحجم، مخلوطةً مع ملعقة كبيرة من الـ"مايونيز" قليل الدسم وملعقتين كبيرتين من الكرفس المقطّع وملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض وملعقة صغيرة من الشبت المقطع. وتُقدّم هذه السلطة، على أوراق الخس الطازجة الفرومة.
2. قطعة من صدر الديك الرومي، مطهوةً مع ملعقتين كبيرتين من البصل الأخضر المقطع، وملعقتين كبيرتين من الكزبرة المفرومة، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض وربع ثمرة من الأفوكادو وملعقتين كبيرتين من الـ"مايونيز" قليل الدسم. وتُقدّم هذه السلطة، على أوراق الخس الطازجة الفرومة.
3. شريحتان من الكباب، مطهوّتين مع ثلاثة مكعبات من الـ"ستيك" المشوي (حجم المكعب بوصة)، وثلاث شرائح من الكوسى المشوية، وشريحتين من الباذنجان المشوي، وشريحتين من البصل المشوي. يُقدّم هذا الطبق، إلى جانب كوب من الخضراوات المخلوطة مع زيت الزيتون والملح والفلفل.

| للوجبة الخفيفة الثانية:
1. الجبن الكريمي قليل الدسم، مع نصف قطعة من خبز البر البني، وثلاثة أصابع من الكرفس.
2. ربع كوب من الجوز غير المحمّص.

| تتمثّل خيارات وجبة العشاء، في:
1. قطعة من الدجاج (صدر)، مقلياً في ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من الخل البلسمي، ومعلقتين كبيرتين من الثوم. ويُقدّم صدر الدجاج، مع أعواد الهليون وخمس حبات من البندورة الكرزية، على أن تطهى الخضراوات في الفرن لمدة عشر دقائق، على حرارة 260 درجة مئوية، ثم تُغطّى بثمانية مكعبات من جبن الـ"موزاريللا".
2. شريحة من السلمون، مقدّمةً مع سلطة معدّة من: كوب من الجرجير وربع كوب من اليليون المسلوق وربع كوب من الفليفلة الحمراء الحلوة المسلوقة وربع كوب من الكوسى مسلوقة.
3. شريحة من الدجاج (صدر) مطهيةً، ومقدّمةً مع خمس شرائح من البندورة الكرزية وملعقتين كبيرتين من البروكولي المقطع والمطهو على البخار، وملعقتين كبيرتين من شرائح البصل، وملعقتين صغيرتين من البردقوش المجفّف، وملعقتين صغيرتين من الريحان المجّفف، وأربع شرائح نت الـ"بِبروني" المطهوة، وملعقتين من جبن الـ"بارميزان".