يبيع مصحف أثري بمليون و200 ألف دولار على مقهى

تفاصيل داخلية
المصحف
2 صور
فوجئت شرطة السياحة والآثار في مصر بقيام عامل بعرض مصحف أثري للبيع على زبائن مقهى في منطقة فيصل في محافظة الجيزة بمبلغ مالي ضخم وهو مليون و200 ألف دولار أمريكي.
وتبين من التحريات التي أشرف عليها اللواء طه بيومي مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار أن المتهم «صابر. ع» 53 سنة اتفق مع تاجر عقارات على شراء مصحف أثري مكتوب بخط اليد بالمداد الأسود، وتم تحديد موعد بينهما للتقابل على مقهى في منطقة فيصل بالجيزة من أجل فحص المصحف الأثري والحصول على أسطوانة مدمجة محمل عليها صور تفصيلية للمصحف.
وكشفت التحريات عن ذلك الاتفاق، وتم نصب كمين أمني للمتهم وعقب وصوله إلى المقهى داهمت الشرطة المكان، وألقت القبض على المتهم قبل وصول التاجر الذي تأخر عن الحضور بعد أن استشعر برصد الشرطة له.
الواقعة بدأت بورود معلومات إلى الإدارة العامة لشرطة الآثار تفيد بقيام « صابر. ع »٥٣ عاما بعرض مخطوط عبارة عن مصحف أثري للبيع مقابل مليون و٢٠٠ ألف دولار، وبإخطار اللواء طه بيومي مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، كلف اللواء أشرف عز العرب بسرعة ضبط المتهم والمضبوطات، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم والمخطوط الأثري، والذي تبين أنه عبارة عن مصحف مكتوب بخط اليد بالمداد الأسود، وتحرر المحضر رقم ٣ ح قسم مباحث الآثار.
وقررت نيابة بولاق الدكرور حبس المتهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات وتحفظت على المصحف الأثري وإرساله إلى وزارة السياحة والآثار.