حرم أمير القصيم تفتتح "الحملة الإقليمية لسرطان الثدي"

حرم أمير القصيم تفتتح "الحملة الإقليمية لسرطان الثدي"
المعرض التوعوي المصاحب للحملة
2 صور
تزامناً مع حملة "أكتوبر الوردي" للتوعية بسرطان الثدي ودعم المريضات به، دشنت حرم أمير القصيم، الأميرة عبير بنت سلمان المنديل، الحملة الإقليمية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، التي ينظمها المجلس الإقليمي لتعزيز الصحة والكشف المبكر عن الأمراض في القصيم، وبإشرافٍ من "صحة القصيم"، وذلك في المسرح الجامعي للبنات بجامعة القصيم.

وأشادت الأميرة عبير ببرنامج القصيم للفحص المبكر عن سرطان الثدي، الذي يقدم بدعم من أمير منطقة القصيم، ودعت إلى المبادرة بإجراء الفحص المبكر، كما شكرت القائمين على إنجاح الحملة، قائلة: "سعدت اليوم بوجودي بين هذه الكوكبة في حملة التوعية بسرطان الثدي، وأتمنى نجاح هذه الحملة وأن تؤتي ثمارها". وفقاً لـ "الوكالات".

يشار إلى أن البرنامج تضمن تقديم عرض مرئي "موشن جرافيك" من قِبل المجلس الإقليمي لتعزيز الصحة، تضامناً مع الحملة، ثم تم عرض فيلم تعريفي "موشن جرافيك" قدمته جمعية بلسم، كما ألقيت كلمة جامعة القصيم، وألقتها عواطف السيف عميدة قسم الدراسات الجامعية، وكذلك محاضرة تثقيفية عن سرطان الثدي قدمتها الدكتورة مها أحمد عبدالهادي، أستاذة واستشارية جراحة الثدي في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر.