السياحة السعودية تمنع التدخين في المرافق العامة

منع التدخين في الدوائر الحكومية و الأماكن العامة
السياحة السعودية تمنع التدخين في المرافق العامة
2 صور
بعد تلقي الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية الشكاوى حول ظاهرة التدخين داخل المرافق العامة في مرافق الإيواء السياحي، شددت الهيئة في تعميم لها وجهته لمشغلي مرافق الإيواء السياحي على ضرورة الالتزام بمنع التدخين داخل المرافق العامة في مرافق الإيواء السياحي.
وأكدت في تعميم موجه إلى فروعها على ضرورة الالتزام بكل ما ورد في اللائحة التنفيذية لمرافق الإيواء السياحي الصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
من جانبه، دعا المهندس عمر المبارك مدير عام الإدارة العامة للتراخيص في الهيئة إلى الإبلاغ عن أي تجاوز في هذا المجال بتقديم شكوى من خلال الهاتف السياحي (19988)، وفقاً للوكالات الإخبارية.
وأشار إلى أن هذا التعميم جاء تماشياً مع نظام مكافحة التدخين، والذي يهدف إلى مكافحة التدخين، وذلك باتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة على مستوى الدولة والمجتمع والأفراد سعياً إلى الحد من عادة التدخين بجميع أنواعه، مضيفاً إن تعميم الهيئة يتسق بشكل تام مع التعاميم الصادرة من وزارة الداخلية والمنصوص فيها على الأوامر الملكية التي تقضي بمنع التدخين في الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة والأماكن العامة والمقاهي والمطاعم والمراكز التجارية غير المكشوفة والأماكن المزدحمة.