طفلة نرويجية ترسل مصروفها للاجئين السوريين

الطفلة "سول كوبرود
رئيسة الوزراء النرويجية، إيرنا سولبيرغ
الطفلة سول كوبرود تضع المال في حصالة التبرعات
4 صور

استجابت رئيسة الوزراء النرويجية، إيرنا سولبيرغ لطلب طفلة نرويجية تبلغ من العمر سبع سنوات لتستقبلها وتتجاذب معها أطراف الحديث حول معاناة الأطفال في سوريا وسبل مساعدتهم.
وجاء خطوة اللقاء بعد أن بعثت الطفلة "سول كوبرود" رسالة إلى رئيسة الوزراء النرويجية تقول لها فيها "من فضلك أعطي هذا المال للاجئين السوريين".
فقد أرسلت سول كوبرود، التي تقطن بمدينة "موس" (قرب العاصمة أوسلو)، رسالة عبر البريد إلى إيرنا سولبيرغ، سائلة إياها إن كان بوسعها إعطاء مبلغ وضعته في الظرف للاجئين السوريين.
واستجابت رئيسة الوزراء النرويجية بأن استقبلتها في بيتها حيث شرحت سول كوبرود عن رأيها في معاناة الأطفال السوريين الذين يعيشون في وضعية مزرية.
وقالت الطفلة "إننا نعيش هنا حياة رائعة والأطفال السوريون هناك يعانون وهذا ظلم"، لتعرض على إيرنا سولبيرغ مبلغ 50 كرونة نرويجية (أكثر من 6 دولارات) ادخرتها وتريد التبرع بها للأطفال السوريين.
فما كان من إيرنا سولبيرغ سوى الاستجابة لطلبها بأن أحضرت حصالة التبرعات وقالت لها "ضعي المبلغ هنا في الحصالة وأنا أيضا سأضع خمسين كرونة".
يشار إلى أن النرويج استقبلت خلال سنة 2015 أكثر من 31 ألف لاجئ، وهو رقم قياسي مقارنة مع السنوات السابقة (أكثر بثلاث مرات من سنة 2014)، وأغلبهم من سوريا.