الخميس المقبل أول راتب لموظفي الدولة بـ«الأبراج» من دون البدلات!

الخميس المقبل أول راتب لموظفي الدولة بـ«الأبراج»

أعلنت الوزارات والجهات الحكوميَّة بالمملكة عن أنَّ صرف رواتب الموظفين بـ«الأبراج» سيكون يوم الخميس المقبل الخامس من برج العقرب الموافق لليوم السابع والعشرين من أكتوبر 2016 والسادس والعشرين من محرم 1437هـ، وذلك لأول مرَّة بعد إقرار تحويله إلى الأشهر الشمسيَّة والأبراج.
كما يسجل الخميس المقبل سابقة أخرى تتمثل في صرف الرواتب لأول مرَّة بعد إقرار إلغاء وتعديل وإيقاف عدد من البدلات وعدم منح العلاوة السنويَّة لعام 1438هـ.
ويأتي صرف الرواتب بالمواعيد الجديدة بعدما انتهت الأجهزة الحكوميَّة خلال الأسبوعين الماضيين من تعديل الأنظمة بما يتوافق مع قرار مجلس الوزراء رقم 551 الذي صدر في تاريخ 25/12/1437هـ.
وبحسب «سبق» فقد انتهت أغلبيَّة الجهات من إعداد مسيرات رواتب الموظفين للشهر الحالي وفقاً لقرار مجلس الوزراء، الذي قضى بإلغاء أو إيقاف أو تعديل بعض الميزات الوظيفيَّة (بدلات – مكافآت - علاوات)، التي تمنح للموظفين المدنيين والعسكريين، السعوديين وغير السعوديين، في جَمِيع الأجهزة الحكوميَّة.
يُشار إلى أنَّ وزارة الماليَّة طبَّقت قرار مجلس الوزراء بتحديد اليوم الخامس من كل برج هجري- شمسي موعدًا لتحويل الرواتب إلى الحسابات البنكيَّة للموظفين.