"تنفيذ جدة" تُلزم رجل أعمال بدفع 70 مليونًا لـ"فتاة الوهم"

"تنفيذ جدة" تُلزم رجل أعمال بدفع 70 مليونًا لـ"فتاة الوهم"

أصدرت محكمة التنفيذ في محافظة جدة حكماً ألزمت بموجبه أحد رجال الأعمال الذي يعمل مديراً تنفيذياً لمستشفى شهير بدفع 70 مليون ريال مستحقة لفتاة عشرينية كانت تدير مساهمات مالية غير مرخصة حبست بسببها لمدة 10 أشهر.
وكانت الفتاة قد رفعت ضد رجل الأعمال دعوى، مطالبة بإجباره على الوفاء بسداد التزامات مالية عليه، فقد خاطبت المحكمة وزارة التجارة والاستثمار، مطالبة بتحصيل المبلغ من حصص المدير التنفيذي من المؤسسات والشركات التي يملكها أو يشارك فيها، وذلك وفقاً لصحيفة "الرياض".
ومن جهتها، أوضحت مصادر أن أحد المدعين في القضية السابقة التي حكم فيها على الفتاة اعترف بعدم أحقيته لمبلغ حصل عليه بموجب الدعوى، لافتة إلى أن المدعي أفاد بأن أحد الأشخاص أحضر له شيكاً وطلب منه مقاضاة الفتاة لإلزامها بدفع مبلغ الشيك له.
يذكر أن الفتاة البالغة من العمر "23 عاماً" جمعت مبالغ مالية تقدر بملايين الريالات من خلال إدارة مساهمات مالية، وقد وجهت لها اتهامات بالنصب على أكثر من 600 مواطن ومقيم، وبرأتها المحكمة من تهم التفريط في أموال المساهمين البالغة نحو 45 مليون ريال، وتم حبسها لمدة 10 أشهر كونها كانت تعمل بطريقة غير نظامية.