9 شروط لمكافأة موظفي الدولة

9 شروط لمكافأة موظفي الدولة
تقويم الأداء الوظيفي خلال العامين الأخيرين
2 صور

حددت وزارة الخدمة المدنية السعودية تسعة ضوابط لصرف المكافآت، تاركة الخيار للجهة نفسها لتحديد آلية المكافأة سواء كانت شهرية أو مقطوعة لموظفي الدولة المميزين، بهدف حفزهم والمحافظة عليهم.
واشترطت الخدمة المدنية في ضوابطها "الامتياز" في تقويم الأداء الوظيفي خلال العامين الأخيرين، وأن لا يكون الموظف المستهدف بالمكافأة سبق أن عوقب تأديبياً خلال العامين الأخيرين ما لم يصدر قرار بمحو العقوبة، مشددة على أن لا يتجاوز إجمالي ما يتم صرفه لهذا الغرض 35% من إجمالي المبلغ المعتمد بالبند المخصص للتعاقد مع الكفاءات، مما يتطلب أن تعمل كل جهة على تحقيق الموازنة بين عدد من تتم مكافأتهم ومقدار المكافأة.
كما اشترطت الوزارة صرف المكافآت للعاملين في الجهة نفسها التي ستصرف المكافأة ممن يعملون وفق علاقة لائحة وليسوا متعاقدين أو مكلفين من جهات أخرى بمختلف المراتب والمستويات والسلالم الوظيفية، وفقاً للوكالات الإخبارية.
وطلبت الوزارة أن تقتصر المكافأة على المسهمين في تحقيق "توجيهات ورؤى" وأهداف الجهة الحكومية التي يعملون بها، وذلك من خلال عمل مميز أو مبادرة أو فكرة غير تقليدية، إضافة إلى الإسهام في تحقيق رؤية السعودية 2030 من خلال الجهة التي يعملون بها.