«إيسول» للتعليم ترسخ مفاهيم الاستدامة لدى طلابها

خلال الزيارة
ستيفين ريتز
العمل على تعزيز المفاهيم المستدامة لدى لاطلاب
ستيفين ريتز
ستيفن ريتز
7 صور

في ظل الحاجة الملحة لدمج القيم المستدامة في التعليم بدءاً من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الثاني عشر، قامت منظمة «إيسول للتعليم» أكبر منظمة في العالم في مجال المدارس الأمريكية الدولية- بالتعاون مع ستيفن ريتز، صاحب السجل الحافل بالابتكارات الخضراء، بهدف إطلاق مشاريع الاستدامة في مدارسها القائمة والمستقبلية في دبي.
وذلك لتطوير مفهوم مدرسة مستقبلية مستدامة بالكامل في دبي، بما ينسجم مع رؤية دبي 2021، وهي مبادرة وطنية تهدف لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة من خلال اعتماد خطط النمو الأخضر.
وقد حاز ريتز على العديد من الجوائز المرموقة، كما أنه يعتبر من الوجوه المألوفة في البيت الأبيض، حيث يحظى بلقب «معلم أمريكا المفضل». كما يشتهر ريتز على النطاق الأوسع بكونه مؤسس مبادرة «آلة برونكس الخضراء» (greenbronxmachine. org)، وهي مبادرة حظيت بالاهتمام على الصعيد العالمي، لما لها من أثر كبير في الدعوة لتبني أنماط حياة صحية من خلال غرس مفاهيم وأفكار الاستدامة بصورة عملية.
هذا وقد قام ريتز بزيارة دبي في 25 أكتوبر، حيث بدأ بزيارة المرافق المدرسية الخاصة بمؤسسة «إيسول للتعليم» في دبي والقاهرة واستعراض المواقع المحتملة لإنشاء المدرسة المستدامة بالكامل، وبحث موضوع تكامل المناهج الدراسية، فضلاً عن العمل مع الطلاب الحاليين على إطلاق مشاريع مستدامة ضمن الفصول الدراسية، وتخطيط وتطوير إطار عمل شامل للمدرسة بمختلف صفوفها الدراسية، من أجل تعزيز الاستدامة وتعليم الطلاب حول فوائد بناء مجتمعات مكتفية ذاتياً، وإنتاج طعامهم وإطلاق مبادرات الطاقة النظيفة ورفع مستوى الوعي البيئي.
والهدف غرس دوافع سامية في نفوس الطلاب، تقودهم ليصبحوا أكثر صحةً ويشاركوا في مختلف المساعي التي يمكن أن تساعدهم على تعلم وفهم وتنفيذ أفكار الاستدامة في حياتهم اليومية، وقد أصبحت مبادرة «آلة برونكس الخضراء» اليوم نموذجاً مدمجاً ضمن المنهاج الدراسي الأساسي في عدة مدارس في الولايات المتحدة من مرحلة تعليمية مبكرة إلى ما بعد الصف الثاني عشر، وقد قامت بتعليم الطلاب كيفية زراعة وتناول والاستمتاع بالخضروات وغيرها من المنتجات المغذية، الأمر الذي يساعدهم في تعزيز صحة أبدانهم وعقولهم، وهو ما يحتاجه الشباب في قيادة حياتهم بالشكل الأمثل.