سعودية تخطف الأضواء في مؤتمر التمويل الدولي

نور هاشم
سعودية تخطف الأضواء في مؤتمر التمويل الدولي
2 صور

أصبح للمرأة السعودية حضور قوي في المحافل العلمية والعملية الدولية، وتخطف الأضواء بإنجازاتها متعددة المجالات، وتثبت للعالم أجمع تفوقها وقدرتها على الخوض في جميع تلك المجالات.
وقد أشعل مؤخراً نبراس سعودي جديد من العلم المضيء مؤتمر التمويل الدولي الذي عُقد في نيويورك، حيث تمكنت السعودية نور هاشم، خريجة جامعة دار الحكمة، قسم نظم المعلومات الإدارية، من لفت أنظار الحضور في ذاك المؤتمر الدولي بطرحها رؤيتها الاقتصادية أمامهم عبر بحثها العلمي الذي يدور حول سؤال يقول: "هل تزيد توقعات السيولة النقدية للمحللين من دقة أسعارهم المستهدفة؟".

يذكر هنا أن البحث هو امتداد لرسالة الدكتوراة التي أعدتها نور، وتقوم المجلة الدورية للمحاسبة المعاصرة Contemporary Accounting Review Journal بمراجعته حالياً. بحسب "الوكالات".
وعبرت الدكتورة سهير حسن القرشي، مديرة جامعة دار الحكمة عن اعتزازها بالتميز العلمي اللافت لنور، معتبرة الأبحاث العلمية ركيزة أساسية لتحقيق تنمية مجتمعية مستدامة وشاملة.
وكانت نور قد تخرجت في جامعة دار الحكمة عام 2006، وحصلت على درجة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية، ثم أنهت درجة الماجستير في الاقتصاد المالي في جامعة كارديف بالمملكة المتحدة عام 2007.