أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جامعة طيبة تمثِّل السعودية في جائزة الألكسو

جامعة طيبة
التطبيق يمكين الفئات المحرومة من الاستماع إلى القرآن
جامعة طيبة تمثِّل السعودية في جائزة الألكسو

مثَّل فريق بحثي من جامعة طيبة، السعودية في جائزة الألكسو في دورتها الثانية بدبي. ويرأس الفريق الدكتور محمد مناصر، عضو مركز أبحاث تقنية المعلومات لخدمة القرآن الكريم وعلومه "نور"، الذي قاد الفريق للتأهل إلى نهائيات جائزة الألكسو "ALECSO" الدولية للتطبيقات الجوالة في مجال التربية عبر تطبيق "أنا أتلو".
وأوضح مدير مركز الأبحاث وعضو الفريق البحثي "نور"، الدكتور طلال بن هاشم نور، أنه تم تطوير تطبيق "أنا أتلو" لتمكين الفئات المحرومة من المكفوفين والأميين من جميع أنحاء العالم من الاستماع إلى القرآن الكريم وتعلمه عبر استخدام التقنيات الحديثة. ويعمل التطبيق على نظام التشغيل "أندرويد" بصفته أول تطبيق يخدم المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة والأميين وعامة الناس، مبيناً أن التطبيق لا يقتصر على القرآن الكريم، بل يشمل التفسيرات والتراجم، كما يتميز بوجود خاصية الحفظ والمراجعة و"الورد اليومي" لدعم ومساعدة فئة المستخدمين من ضعاف البصر والمكفوفين على تعلم وحفظ القرآن الكريم.
يشار إلى أن إطلاق الجائزة يأتي لتحقيق أحد أهداف هذه المنظمة بإبراز ابتكار تطبيقات الهواتف الذكية، وتنمية الموارد البشرية المتخصصة في هذا المجال، ونشرها في الوطن العربي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X