صحة ورشاقة /الصحة العامة

السكر: ملعقة واحدة كفيلة بتدمير صحة الطفل!

الحليب: قدميه لطفلك من دون سكر
السكر ومخاطره على الطفل

بعض السلوكيات في تغذية الأطفال قد تعتمدها الأمهات من دون الانتباه إلى خطئها، بسبب التعوّد أو الرغبة في تلبية ذوق الطفل، مثلما يحدث حين حثّه على تناول ما يشتهيه، ما قد يؤدي إلى إصابة الأخير بسوء التغذية وتعرّضه للعديد من المشاكل الصحية والأمراض.

إنَّ ملعقة واحدة من السكر في كوب الحليب الذي يتناوله الطفل يومياً قد تُسبّب مشاكل صحيّة عديدة وتلوّث الجسم، بحسب ما أكدته اختصاصية التغذية د. رويدة إدريس، التي قالت أيضاً: "هناك عادات غذائية سيّئة تتبعها الأمهات يجب تجنبها حفاظاً على سلامة أطفالهن، ومنها ملعقة السكر مع الحليب".

وناشدت الدكتورة إدريس الأمهات ضرورة تعويد الطفل على الغذاء الصحي المتكامل، إذ يجب أن تكون وجبة الفاكهة الموسمية أساسية خلال اليوم، كما يجب عدم إعطاء الطفل حرية الاختيار بين وجبة صحيّة ووجبة ضارّة، لأنَّ الطفل لا يعلم المنفعة الصحية أين تكمن في الطعام الذي يتناوله، كما أنّ إعطاء الطفل حصة من المكسّرات يومياً أمر ضروري من أجل تقوية العظام وتنشيط الذاكرة، وفقاً لعدد كبير من الدراسات العلمية.

وأكدت إدريس أنَّ من التأثيرات السلبية الناتجة من التغذية غير السليمة السمنة المبكرة للأطفال التي تؤدي إلى كثير من المشاكل الصحية، مثل: مرض السكري، والعصبية الزائدة، وفرط الحركة، وقلة التركيز، وتسوّس الأسنان.

المشاهير يحبّون كثيراً، لكنهم يتزوّجون قليلاً، وإن تزوّجوا ،ففي أحيان كثيرة ينتهي زواجهم سريعاً... تلك هي القاعدة. ولكن، لكلّ قاعدة شواذ، فهناك من المشاهير أيضاً من ينعمون بحياة زوجيّة ناجحة، يُحسدون عليها.
ولكن ،يبدوأنّ معظم المشاهيريختارون شهراً معيّناً للإرتباط، ربّما لتفاؤلهم بتاريخ معيّن، أو لأنّه يحمل ذكرى خاصّة بهم...
سنراجع اليوم زيجات المشاهيرفي شهر نوفمبر، لنجد أنّ الملكة إليزابيت هي أشهرنجمة تزوّجت هذا الشهر!
فهل ستختارين هذا التاريخ أيضاً للارتباط؟

تابعوا في العدد الجديد 1863 من "سيدتي" المتواجد حالياً في الأسواق قضية الرضاعات المصنوعة من الذهب المتوافرة في أسواق المملكة العربية السعودية ، وما شكلته من استفزاز للرجال ومرتادي شبكات التواصل الاجتماعية.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X