3 وجهات هامة للزيارة في "بوغوتا"

5 صور
تقدّم العاصمة الكولومبية "بوغوتا" لزائريها نشاطات لا حصر لها، وسط إطار طبيعيّ يصعب وصفه من شدّة روعته، وتكثر فيها الأماكن الجديرة بالزيارة.
"بوغوتا" هي عاصمة "كولومبيا" ومقاطعة" كونديناماركا". تعتبر أكبر المدن الكولومبية وأكثرها ارتفاعاً مع 2640 متراً، وهي بذلك تعدّ ثالث أعلى عاصمة في العالم بعد "لا باز" و"كويتو".
مناخ "بوغوتا" لطيف ومعتدل، وتتبدّل الفصول الجافّة والأمطار خلال العام. وتقلّ الأمطار في يونيو(حزيران) ويوليو(تموز)، فيما يمتاز أغسطس (آب) بشمسه الساطعة، مع حضور للرياح القويّة.
عناوين هامّة
_ "لا سابانا" La Sabana: ترتفع 2600 متر، وتكثر فيها الأزهار والنباتات المختلفة، وتشتهر بزراعة البن. وتحتضن مناجم عدّة كمناجم الزمرّد والزنك والفحم.
_ "لا كانديلاريا" La Candelaria: محلّة تاريخيّة هادئة تكثر فيها المنازل التي تعود إلى الحقبة الاستعماريّة. تقع في قلب وسط المدينة الذي قاوم الحروب، تتمتّع بجاذبيّة سياحيّة بالغة وتعدّ اليوم الأجمل في "بوغوتا".
_"لا بلازا بوليفار" Bolivar La plaza: ساحة قديمة وشهيرة للغاية في "بوغوتا"، كانت تنظّم فيها الأسواق والاحتفاليّات خلال الغزو الإسبانيّ، وتحتضن اليوم الصروح الأثريّة المميّزة.
1 التوجّه إلى "افينيدا جيمينيز" Avenida Jimenez لملاقاة تجار الزمرّد الذين يفاوضون كلّ من يرغب بالشّراء، فلا تفوّتوا القيام بهذه الرحلة في أيّ وقت من النّهار لتحظوا بفرصة نادرة للحصول على ذلك الحجر الأخضر!
تسلّق جبل "مونسيرات" Monserrate المشرف على مدينة "بوغوتا"، والذي يعدّ معلماً سياحياً هاماً. لكن، لا تجزعوا، فالتسلّق لا يتمّ سيراً على الأقدام، بل عبر المصاعد الآليّة!
اكتشاف حديقة "خوسيه سيليستينو موتيس"The Jose Celestino Mutis Botanical Garden الأكبر في "كولومبيا"، والواقعة على أبواب متنزّه "سيمون بوليفار". هنا، يدهش التنوّع النباتيّ الهائل، وتحلو مراقبة الطيور الرائعة كالطواويس.
رحلة إلى منطقة "كابورغانا" Capurgana على الحدود مع "باناما"، علماً أنّ كلّ ما عليكم القيام به هو حجز الفندق الذي ستقيمون فيه، وهذا الأخير يتولّى مهمّة تنظيم الرحلات المختلفة.
زيارة بحيرة "غواتافيتا" Laguna de Guatavita الواقعة وسط إطار طبيعيّ خلاب.