الاتصالات: تصرح لن تسمح مطلقاً بأي اتصال صوتي أو مرئي مجاني

عدم السماح بأي اتصال صوتي أو مرئي مجاني
كشفت مصادر مطلعة أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة لن تسمح مطلقاً بأي خدمة اتصال "صوتي أو مرئي" تُقدم بشكل "مجاني" من شركات التطبيقات الشهيرة مثل مكالمات الفيديو في تطبيق الواتس آب وخدمة الفيس تايم الخاصة بأجهزة آبل، وغيرها من تلك التطبيقات.
ووفقاً لـ"سبق"، أبانت المصادر، أن المنع الذي أقرته وسمحت به "هيئة الاتصالات" للتطبيقات، يأتي بسبب عدم حصول تلك الشركات على التراخيص اللازمة لتقديم خدمات الاتصال داخل المملكة، وأن عملها بهذه الطريقة يعتبر مخالفاً للقوانين والأنظمة.
كما أفادت المصادر، أن عدداً من شركات الاتصالات قامت كذلك بتسجيل العديد من الاعتراضات لدى الهيئة جراء السماح لتلك التطبيقات بالعمل دون التراخيص التي كلفتها مليارات الريالات، مضيفةً، أن عمل تلك التطبيقات بهذه الصورة قد يعرض الهيئة للعديد من المشاكل القانونية التي قد تلجأ لها الشركات كون تلك التراخيص كلفتها مبالغ طائلة.
ويأتي هذا التوجه بعد موجات الغضب التي تعرضت لها الهيئة من قبل عملاء تلك الشركات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، محملينها في الوقت ذاته مسؤولية الحجب، وأنها تعمل لحماية ولتنمية جشع شركات الاتصالات، والذي يتضح في رسوم باقات الإنترنت المكالمات الصوتية المرتفعة، كذلك ضعف وسوء خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات ككل داخل المملكة، حسب وصفهم.