نصائح سرية للتسوق في موسم التخفيضات

استخدام بطاقات الهدايا المخفضة
من الجيد أن تقومي بتحديد الأماكن التي تريدين البدء بزيارتها
تحضير قائمة بالأشياء المهمة
ينصح بترك أطفالك في المنزل
الانتباه للعروض والكلمات الصغيرة
6 صور

يعد موسم التخفيضات أفضل الأوقات للحصول على الصفقات أثناء التسوق، والذي قد يوفر للكثيرين فرصة ذهبية لتوفير المال وشراء المستلزمات والملابس بأسعار منخفضة قد تصل لنصف الثمن أو أكثر، ولكن أحياناً يقع العديد من الأشخاص في فخ التخفيضات، مما قد يؤثر سلباً على مدخراتهم ويستنزفها أو يقضون معظم الوقت في تفقد السلع وعدم استغلال فرصة العروض، كما أن العديد من التجار قد يستغلون الأمر بصورة تضر بالمستهلك، لذلك يجب الانتباه جيداً.


وهناك بعض الأفكار والاستراتيجيات التي يمكن اتباعها أثناء التسوق لضمان قدر أكبر من التوفير وعدم الاستغلال، ومنها:


أولويات قائمة التسوق الخاصة بك: قبل الذهاب للتسوق في موسم التخفيضات، عليك الحرص على تحضير قائمة بالأشياء المهمة التي تريدين شراءها، والتي كانت مرتفعة الثمن سابقاً، وترجع أهمية ذلك إلى عدم تشتت أفكارك خلال العروض وشراء الأشياء الأقل قيمة وإهدار المال، فعليك أولاً شراء الأهم فالمهم.


ترك الأطفال في المنزل: في موسم التخفيضات الكبرى ينصح بترك أطفالك في المنزل، حيث أن الأسواق في ذلك الوقت تكون مزدحمة للغاية، مما قد يشكل عبئاً عليك ويشتت تركيزك بين الانتباه للعروض أو للأطفال، كما أنهم معرضون أحياناً للضياع بسبب الزحام، إضافة إلى أن الأطفال قد يشعرون بالملل والضيق، مما يجعلك تنهين تسوقك سريعاً.


الانتباه للعروض والكلمات الصغيرة: قبل انبهارك بالعرض المقدم لك، عليك التأكد تماماً من جميع جوانبه وتفاصيله، والحرص على قراءة الكلمات الصغيرة، فقد يكون هناك تلاعب في الألفاظ أو شروط معينة كأن يكون العرض على منتجات محددة فقط، مما يضعك في موقف لا تحسدين عليه عند دفع قيمة المشتريات.


تحديد أماكن التسوق: من الجيد أن تقومي بتحديد الأماكن التي تريدين البدء بزيارتها أولاً والتأكد من المكان الذي يقدم أكثر العروض إثارة، كما أن عامل الجودة هام جداً، لذلك قومي باختيار الأماكن التي تقدم أعلى جودة بأقل الأسعار، وابتعدي عن الأماكن كثيرة الازدحام، فغالباً لن تجدي مرادك، كما أنك لن تستطيعي التسوق بحرية، وقد ينتهي اليوم بوقوفك لساعات في طابور المحاسبة.


استخدام بطاقات الهدايا المخفضة: بعض الأسواق تقدم بطاقات الهدايا المخفضة، والتي قد تكون خياراً جيداً لمتابعتك في الشراء وتوفير النقود، فقد تحصلين بذلك على خصم، وفي نفس الوقت بطاقة مدفوعة للاستخدام لاحقاً، لذلك يفضل الانتباه لتلك العروض لتوفير أكبر قدر من النقود، وفي حال قيام أحد أفراد الأسرة بالشراء، يمكنك سؤاله إن كانت لديه بطاقة يمكنك الاستفادة منها.


لكل فرد استراتيجيته الخاصة التي يتبعها في تلك المواقف، والتي قد تتكون نتيجة تجارب شخصية سابقة أو نصائح من المقربين إليه، كما يفضل أن تقومي بمشورة أفراد عائلتك وأصدقائك للتأكد من العروض المقدمة من قبل المزود، حيث يشكل ذلك خلفية مفيدة لك تساعدك في تحديد المكان الأنسب دون هدر الوقت.