فعالية «جسور ملكية» لمكافحة الجوع تنطلق من دبي

الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة يلقي كلمته أثناء المؤتمر الصحفي
الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة يتوسط الفنانين المشاركين من الأسر الملكية
جانب من الفنانين المشاركين
جانب من الفنانين المشاركين
الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة أمام إحدى اللوحات المشاركة في المعرض
6 صور

أعلنت «جسور ملكية»، الحركة الفنية العالمية التي تضم فنانين من العائلات الملكية والحاكمة من مختلف أنحاء العالم، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في فندق «ريتز كارلتون – مركز دبي المالي العالمي» بدبي، عن استضافتها أول معرض ومزاد عام في دبي يومي 29-30 نوفمبر 2016 بفندق «ريتز كارلتون – مركز دبي المالي العالمي»، وذلك برعاية «آرت بحرين» ودعم من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، حيث يفخر منظمو النسخة الأولى من المعرض والمزاد بالإعلان عن التبرع بريع عائدات المزاد لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة دعماً لجهود المنظمة الدولية لمكافحة الجوع حول العالم.

"تقارب"

وتنظم «جسور ملكية» معرضها الأول من نوعه بعنوان «تقارُب»، الذي يضمن أحد عشر عملاً فنياً مختاراً لفنانين من العائلات الملكية والأُسر الحاكمة من حول العالم، من بينهم الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، المؤسّس المشارك لـ «جسور ملكية»، والشيخ الدكتور حسن بن محمد بن علي آل ثاني، والأميرة ريم الفيصل آل سعود من بلدان مجلس التعاون الخليجي.

وسيقوم الفنانون المشاركون بالتبرع بهذه المعروضات وهي مجموعة استثنائية ومتنوعة من الأعمال الفنية المعاصرة، والتي ستعرض للجمهور يوم 30 نوفمبر من الساعة 10 صباحاً حتى 4 عصراً ليتم بعد ذلك بيعها في مزاد خيري في نهاية اليوم من قبل دار المزادات العالمية «كريستيز» بهدف جمع الدعم والتبرعات لصالح «برنامج الأغذية العالمي».


وبهذه المناسبة، قال الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، المؤسّس المشارك لـ«جسور ملكية»: "نحن سعداء بهذه الفرصة المميزة لدعم منظمة إنسانية دولية كبرنامج الأغذية العالمي في الوقت الذي أصبح الجوع في عدد من بلدان هذا الجزء من العالم مسألة ملحّة. ونحن سعداء أيضاً لاستضافة معرض «جسور ملكية» الأول أعمال فنانين من حول العالم. ونحن مهتمون بالإسهام في رفد الجهود العالمية المبذولة لمواجهة تحدٍ يقضّ مضجع الكثيرين، إقليمياً وعالمياً، حيث تُحتِم علينا إنسانيتنا تقديم حلول مبتكرة للتغلب على التحديات الاجتماعية بعيدة الأمد".
من جانبه، قال عبدالله الوردات، ممثل ومدير مكتب «برنامج الأغذية العالمي» في دول مجلس التعاون الخليجي: "إن القضاء على الجوع في عصرنا هذا أمر ممكن، إلا أنه وللأسف جهودنا وحدنا لا تكفي لفعل ذلك. ولطالما أتاحت الفنون فرصة كبيرة لتشجيع الجمهور لتضافر الجهود النبيلة مع جهود المنظمة العالمية للقضاء على الجوع، إذ إن المجتمعات الصحية التي تعيش حياة كريمة يمكن أن تستفيد من إمكاناتها الكبيرة لصالح وفائدة البشرية. نحن ممتنون وشاكرون جداً لهؤلاء الفنانين على دعمهم وكرمهم، كما نشكر كل من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، وآرت بحرين، وجسور ملكية على جهودهم الكبيرة التي تضافرت لزيادة الوعي توفير الدعم الذي نحن بأمس الحاجة إليه لتحقيق هذه الغاية والقضاء على الجوع والفقر حول العالم".

أسماء الفنانين المشاركين بحسب الأعمال:

الفنون البصرية:

الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة من البحرين - المؤسّس المشارك لجسور ملكية

الشيخ الدكتور حسن بن محمد بن علي آل ثاني من قطر

الأميرة ريم الفيصل آل سعود من السعودية

الأميرة صوفي من رومانيا

الأمير روستيسلاف روستيسلافوفيتش رومانوف من روسيا

كونت بيرترام زو كاستل رودنهاوزن من ألمانيا

الدوقة ديانا من فارتنبرغ 

الأميرة ايدي سابيا روزانسكا

الأميرة ليلي دو اورليانز

الأميرة سيبيل من بروسيا

الأميرة مهراجاكوماري فيديتا سينغ من برواني

التصميم:

سعادة دونا أغاثا روز دي لا برادا سينتيمنات من اسبانيا

الأميرة ميريام من بلغاريا

الأداء:

الأمير سامديش كروم خون من كمبوديا

الأميرة كاماتري من بروندي

الأميرة بريه أنغ ماكاس من كمبوديا