أحدث صيحات اليوغا.. مع القطط!

أصبحت اليوغا مع القطط هي التوجه الحالي في العالم
2 صور

تمارين اليوغا أصبحت أحد أهم التمارين التي يمُارسها الأشخاص للحصول على الاسترخاء النفسي والتقليل من ضغوطات الحياة اليومية، قد تذهب إلى تلك التمارين بمفرد ك باصطحاب كوب من القهوة أو بمرافقة أحد أصدقائك أو فرد منأفراد العائلة، ولكن ماذا لو طُلب منك مرافقة قطتك لممارسة اليوغا؟!


ربما يريد محبو اليوغا جلب شيء من المتعة أو إضفاء قالب خاص من الجاذبية على تلك التمارين، لذا أصبحت اليوغا مع القطط هي التوجه الحالي في العالم، حيث ذكرت ممارسة اليوغا والمتطوعة في ملجأ الحيوانات الأليفة «HBPS» في مدينة إلينوي الأمريكية والتي جمعت العديد من التبرعات لترويج هذا النمط من اليوغا «جانيت سكالوبا» في حديثها لصحيفة «الهافنغتون بوست»: «إنّ هذا التوجه بدأ بالانتشار بعد أنّ قامت العام الماضي بنشر بعض مقاطع الفيديو على شبكة اليوتيوب تحتوي على مشاركتها للقطة أثناء ممارسة رياضتها المفضلة «اليوغا»، فحصلت أحد تلك المقاطع على 25 ألف مشاهدة خلال أيام قليلة».


وترى سكالوبا أنّ هذا التوجه تستحقه القطط، وهو فرصة للسماح لها بالتعبير عن شخصيتها الحقيقة خارج المنزل أو الملجأ، حينها تقوم القطط ببعض من تصرفاتها البهلوانية لكسر الروتين بالتسلق على ظهر أو بطن ممارس اليوغا أو الجلوس بجانبه على قطعة البِساط الخاصة به وتقليده في تلك الممارسات أو التجول بحرية تامة في أرجاء الغرفة، من جانبه قام متجر السيدة دينا في العاصمة البريطانية «لندن» بتحفيز هذه الممارسات اللطيفة تجاه القطط، فأصبحت تُقدّم كل يوم أربعاء في كل أسبوع جلسات اليوغا وتسمح للزائر بمرافقة واختيار أحد القطط التي لا تنتمي إلى عائلة معينة أو لم يتم تبنيّها بعد.


ويبدو أنّ هذا التوجه قد بدأ بالانتشار وحاز على إعجاب الأفراد حول العالم خاصةً محبي القطط، ففي أستراليا قام مقهى «Catmosphere» في سيدني بعرضٍ غريب لزبائنه، يشمل على جلسات يوغا للأشخاص الزائرين إليه مع تلك القطط المتواجدة في المقهى.


وتجدر الإشارة إلى أنّ جانيت سالكلوبا وبالتعاون مع مدربة اليوغا العالمية «كوني بيز»، قد قامت بإطلاق موقع إلكتروني تحت عنوان «اليوغا للقطط»، «yoga4cats. com» ويحتوي على الفعاليات الخاصة بجلسات اليوغا مع القطط لدعم وتفعيل هذا النوع.