هبوط إضطراري لطائرة سعودية بعد تعرّض قائدها لعارض صحي

هبوط إضطراري لطائرة سعودية في مطار كراتشي بباكستان
الخطوط الجوية السعودية
2 صور

كشفت الخطوط الجوية السعودية، اليوم الجمعة، أن إحدى طائراتها المتجهة من لكناو بالهند في طريقها إلى جدة (غربي السعودية)، هبط بها مساعد الطيار في مطار كراتشي بباكستان بسلام بعد تعرض قائد الطائرة لعارض صحي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مصدر رسمي في الخطوط الجوية السعودية قوله: "بعد مغادرة رحلة السعودية رقم sv891 أمس الخميس المتجهة من لكناو بالهند في طريقها إلى جدة بنحو ساعتين ونصف، تعرض قائد الطائرة إيرباص a330 لعارض صحي استدعى تولي مساعده قيادة الطائرة والتنسيق مع مركز العمليات بجدة وسلطات مطار كراتشي في باكستان للهبوط في مطار كراتشي".

وبيّن المصدر أن "مساعد الطيار هبط بالطائرة بشكل طبيعي، وتم إجراء الكشف على قائد الطائرة وقرر الطبيب نقله إلى المستشفى لإجراء العلاج اللازم"، دون إيضاح طبيعة العارض الصحي الذي تعرض له.

وأشار إلى أنه "تقرر إلغاء الرحلة وإنزال المسافرين في صالة خاصة في المطار وتقديم الضيافة لهم ريثما تصل الطائرة البديلة".

وتابع: "تم على الفور تأمين طائرة بديلة من ذات الطراز غادرت مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عند الساعة التاسعة من مساء الخميس في رحلة خاصة لنقل المسافرين القادمين من لكناو إلى جدة".

وأوضح أنه "كان على متن الطائرة البديلة طاقم إضافي مكون من قائد ومساعد ومضيف للعودة بالطائرة الأصلية من كراتشي إلى جدة بدون مسافرين". ولم يحدد المصدر ما إذا كانت الطائرتان عادتا من كراتشي إلى جدة اليوم الجمعة أم لا.