أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جراح سعودي يفوز بجائزة شخصية العام

جراح سعودي يفوز بجائزة شخصية العام
حضور حفل جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية
خلال الحفل
فاز الجراح السعودي محمد بن راشد الفقيه بجائزة شخصية العام لجائزة "الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية" الإماراتية، وتعد أكبر جائزة عربية متخصصة في المجال الصحي.
وكانت اللجنة المنظمة للجائزة أعلنت في مؤتمر صحفي أسماء 15 فائزاً بجوائز الدورة التاسعة من الجائزة، والتي تتخذ من أمراض الجهاز الهضمي موضوعاً رئيسياً لها، ويبلغ مجموع جوائزها 2.8 مليون درهم "نحو 770 ألف دولار".
ويعد الفقيه أحد رواد طب وجراحة قلب الأطفال على المستوى العربي، ونال الجائزة تقديراً لجهوده وتفانيه في عمله على مدار سنوات ليصبح علامة بارزة في الدوائر الأكاديمية والطبية المحلية والإقليمية والعالمية، حيث أسس قسم جراحة القلب في المستشفى العسكري في الرياض عام 1979، والذي أصبح فيما بعد مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب، ويعد هذا المركز النواة الرئيسية لتأسيس العديد من المراكز المتخصصة في هذا المجال على مستوى السعودية، كما أنه يعد أحد أهم مراكز جراحة القلب على مستوى دول الشرق الأوسط.
يشار إلى أن الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية سيقوم بتكريم الدكتور الفقيه خلال حفل الجائزة الذي سيقام يوم 14 كانون أول (ديسمبر) المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X