بمناسبة اليوم الوطني الـ 45 حكَّام الإمارات: الدولة تعيـــش أزهى مراحلها

الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد وحكام الإمارات خلال الاحتفال
الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد وحكام الإمارات أمام دار الاتحاد
حكام الإمارات أمام العلم
الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد وحكام الإمارات يستعرضون حرس الشرف
7 صور

اجتمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكَّام الإمارات، أمس، في دار الاتحاد في القاعة ذاتها التي اجتمع فيها الآباء المؤسسون قبل 45 عاماً، مجددين العهد لشعب الإمارات، بمواصلة العمل على تعزيز وترسيخ اتحاد دولة الإمارات، ومؤسسين لمرحلة جديدة من تاريخها، تعمل فيها جميع الحكومات كفريق واحد، لتحقيق رؤية واحدة بإسعاد شعب الإمارات وترسيخ وحدته، مؤكدين أن الدولة تعيش اليوم أزهى أوقاتها وتمر بأقوى مرحلة في تاريخها، مجددين العهد لشعب الإمارات أن القادم سيكون دائماً أفضل وأن المستقبل سيحمل للدولة كل الخير.


حضر الاجتماع الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، والشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، والشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، والشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.


وبحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رفع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإلى جواره أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكَّام الإمارات، علم الدولة في المكان ذاته الذي رفعه فيه الآباء المؤسسون قبل 45 عاماً، إذ جدد الحكام عهدهم للعَلَم بالعمل على حفظ رفعته عالياً خفاقاً في سماء العزة والكرامة، وترسيخه في قلوب الأجيال المتعاقبة وصونه وحمايته ببذل الغالي والنفيس.


وخلال الاجتماع، أكد حكام الإمارات أن الدولة، بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تعيش اليوم أزهى أوقاتها وتمر بأقوى مرحلة في تاريخها، إذ باتت دولة الإمارات اليوم تتصدر دول المنطقة في أكثر من 100 مؤشر تنموي، وتنافس دول العالم في اقتصادها وخدماتها وبنيتها التحتية وسعادة شعبها.


ونوَّه الشيوخ إلى أن اجتماع اليوم يستحضر تلك اللحظات التاريخية، التي قام فيها الآباء المؤسسون بتوقيع وثيقة الاتحاد في القاعة ذاتها قبل 45 عاماً. بحسب "الإمارات اليوم".

ووجّه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكَّام الإمارات، أمس، الشكر إلى جميع القادة والشعوب، الذين شاركوا بكل محبة دولة الإمارات احتفالاتها في يومها الوطني، عبر الكثير من المظاهر الشعبية العفوية والمبادرات الرسمية الحكومية.


وأكدوا أن دولة الإمارات قوية بأشقائها، وعزيزة بمحبة شعبها وشعوب المنطقة حولها، في الوقت الذي أصبحت فيه دولة الإمارات اليوم تقدم للعالم نموذجاً حياً للتسامح.


من الجدير بالذكر أن الاحتفالات باليوم الوطني الإماراتي الـ 45 تتواصل في قطاعات ومرافق الدولة كلها، حيث يعبر الجميع عن اعتزازهم بهذه الذكرى الغالية، وبما تحقق في الدولة من عيش رغد أسس له الآباء فحصد الأبناء نتيجة مازرعوه من عطاء.